آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-05:01ص

أخبار عدن


عدن:كرنفال طلابي مبهر في مهرجان تدشين الانشطة المدرسية

الثلاثاء - 13 نوفمبر 2018 - 10:59 م بتوقيت عدن

عدن:كرنفال طلابي مبهر في مهرجان تدشين الانشطة المدرسية

عدن ( عدن الغد) خاص:

 نظمت إدارة الأنشطة المدرسية بمكتب التربية والتعليم محافظة عدن ، صباح الاثنين ، في مدرسة ابن سيناء وروضة الضياء بمديرية التواهي ، المهرجان الكرنفالي الطلابي الذي دشنت به فعاليات الانشطة الأبداعية الطلابية، تحت سقف الرعاية الكريمة للشركة اليمنية للمطاحن وصوامع الغلال “السنابل”.

الصباح الجميل الذي نفذه طالبات وطلاب مدارس التواهي ، وأعدت له إدارة الانشطة وقسمها بالمديرية ،في إطار متميز ، انتسب لثقافة وعراقة عدن وجماليات ابدعات طلابها ، مر بمرحلتين ، حيث كانت البداية في روضة الضياء التي قدمت فقرات متعددة في الموروث الشعبي والتقاليد التي عرفت بها عدن وباقي المحافظات ، وبذلت فيه تدارة لروضة وطواقمها ، مجهود مميز رسم لوحة طفولية باهرة ـ رافقها كبار لضيوف والحضور بحالة من الاعجاب الشديد .. قبل ان يكون الحدث في احضان ساحة مدرسة ابن سيناء التي عزفت نشيد الحب والعلاقات الجميلة التي تجمع كل اطيافلا المجتمع في عدن ، بحضور وكيل محافظة عدن ، خالد الجعيملاني ، شلال شائع مدير امن عدن ، محمد عبدالرقيب عبدالرحمن ، مدير مكتب التربية محافظة عدن ، عبدالحميد الشعيبي مامور مديرية التواهي ،خالد سيدو ، مامور مديرية صيرة ، حسين بافخسوس رئيس شعبة التعليم العام ، مايسة عشيش رئيس شعبة التدريب والتأهيل ، خالد هيثم مدير ادارة الانشطة ـ أنيس حجر ، مدير ادارة التربية بالتواهي ، وعدد من رؤساء اقسام الانشطة بالمديريات. الاحتفالية بدءات بايات من الذكر الحكيم ، بعدها أنشودة ترحيبية قدمها زهرات روضة لضياء ، ثم كلمة ترحيبية من قبل مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية التواهي ، انيس حجر ، عبر فيها عن الارتياح الشديد باحتضانلا المديرية للفعالية التي تستعيدد رونق وجمال الانشطة في عدن بعد غياب سنوات ، عبر هذه لأجواء الطلابية وصخبها وروحها.

بعدها القى مدير إدارة الانشطة خالد هيثم ، كلمة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ، وتحدث فيها عن أهمية مرافقة هذا لمجال المهم في صلب العملية التربوية والتعليمية ، وفقا للدور الفاعل الذي تختص به الانشطة في تأهيل الشخصية, مشيرا الى ان هذه لعفاليات هي هوية وشخصية وروح ، من إرث جميل منحنا اياه من سبقونا ، من واقع كان يلبس ثوب الجمال ويقدمة من صلب عطاءات الطلاب وروحانية علاقتهم بالانشطة المتعددة .. وقدم هيثم شكره وتقديرة للشركة اليمنية للمطاحن وصوامع الغلال “السنابل” لدروها في دعم الفعالية بروحها المجتمعية ، كما شكر المنظمة الدولية للهجرة ـلمرافقتها الفعالية بأداور طيبة.

بعدها كان المجال لطلب مدارس التواهي “أبن سيناء ، أبن الهيثم ، أبن خلدون” لتقديم فعاليات برنامج المهرجان الذي رافقه الحضور ، يمشاعر وانتماء.. حيث قدمت عدد من لفقرات في جوانب القسم الرياضي ، البيئي ، الإجتماعي ، واستعراض الكشافة ، اضافة لى فقرة للتعليم الاهلي والخاص ، قدمها طلاب مدرسة سبأ” في ختام المهرجان الذي قاده باتقان الاستاذ “احمد الجرموزي” كرمت الشركة اليمنية للمطاحن وصوامع الغلال “السنابل” برع خاص من قبل مكتب التربية والتعليم ، كما قدمت شهادة شرك للمنظمة الدولية للهجرة