آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-07:13ص

أخبار المحافظات


يافع تشهد حفل افتتاح مدرسة الفقيد بدر صالح السنيدي بمنطقة ظبة الحنشي

الثلاثاء - 13 نوفمبر 2018 - 10:12 ص بتوقيت عدن

يافع تشهد حفل افتتاح مدرسة الفقيد بدر صالح السنيدي بمنطقة ظبة الحنشي

يافع(عدن الغد)خاص:

شهدت يافع صباح أمس الأحد حفل افتتاح مدرسة الفقيد بدر صالح السنيدي بظٌبة الحنشي وشارك في هذا الحفل جمهور حاشد من مديريات يافع الثلاث رصد،سرار، سباح.  

 

حيث قام رجل الاعمال الشيخ عادل السنيدي وبرفقته وكيل وزارة التربية والتعليم لمحو الأمية الأستاذ محمد حسين الحاج بقص الشريط وإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية الخاصة بالمبنى الذي حمل أسم الفقيد بدر صالح السنيدي.

 

وبدوره القى مدير مكتب التربية والتعليم برصد الأستاذ عادل أحمد شيخ كلمة رحب فيها بجميع الحاضرين وشاكرا داعمي المشروع ثم بين أن ما حظيت به إدارة التربية والتعليم ومكاتبها بهذه المرحلة يأتي في إطار الدعم اللامحدود والرعاية الكريمة التي يحظى بها قطاع التربية والتعليم بمديريات يافع من فاعلي الخير ورجال الأعمال من أبناء يافع حفظهم الله, والتي أثمرت عن مثل هذه المشاريع المدرسية الرائدة و الصروح التعليمية الشامخة.



مشيرا إن مبنى الفقيد بدر سيندرج ضمن إطار مكتب التربية رصد، ومؤكدا أنه وضع كل استعداداته إلى تزويد هذا المبنى المدرسي بأثاث وكتاب مدرسي ومعلمين كحل مسبقا لا استمرار العمل بالتدريس فية ، وأول وظائف ستكون للمعلمين من أبناء منطقة ظبة.

                                            

ومن جانبه عبر رجل الاعمال الشيخ عادل السنيدي بسعادته وخالص شكره للقائمين في متابعة عمل المبنى والذي يحمل أسم الفقيد بدر صالح السنيدي وكذلك شكرحضورأبناء يافع رصد،سرار، سباح على حفاوة الاستقبال الشعبي الذي مثل لوحة واصالة بإحياء تراث يافع.

 

وقال نجدها فرصة سعيدة بهذا اللقاء الذي جمعني بين اخواني واهلي وابنائي الطلاب والطالبات بيافع داعيا جميع الحاضرين إلى  التعاون والإخاء ولم الصف وشدد على أهمية التعليم.

 

مشيراً إلى أن هذه المبادرات في بناء المدارس لا تعفي الدولة عن القيام بواجبهم بل الواجب عليهم المساندة والدعم والتشجيع خصوصاً والمغتربين قد تركوا مواطن اغترابهم في دول الجوار بسبب القرارات التي أثقلت كاهلهم وعادو إلى مناطقهم.

 

وفي ختام الحفل قام الأهالي ومدراءعموم مديريات يافع الثلاث رصد،سرار ،سباح بمنح درع وشهائد شكر لداعمي المشروع الاخوة الشيخ عادل السنيدي والشيخ طالب حسين اليزيدي وكذلك المقاول والمهندس وعددا من الشخصيات التي ساهمت بعمل المشروع

 

من<صالح البخيتي: