آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-07:51ص

أخبار المحافظات


محافظ المهرة يمنح مفوضية الكشافة بالمحافظة مليون ريال ومفوضية الجمهورية تكرمهم .

الثلاثاء - 13 نوفمبر 2018 - 09:34 ص بتوقيت عدن

محافظ المهرة يمنح مفوضية الكشافة بالمحافظة مليون ريال ومفوضية الجمهورية تكرمهم .

المهرة(عدن الغد)المركز الإعلامي :

برعاية كريمة من معالي وزير الشباب والرياضة أ. نايف البكري ومحافظ محافظة المهرة الشيخ : راجح سعيد باكريت وبحضور و أ. مختار بن عويض الجعفري وكيل أول محافظة المهرة و أ. بدر سالم بن كلشات وكيل المحافظة لشؤون الشباب وق/ محمد عمر سويلم مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة و أ. سمير مبخوت هراش مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وأ. عدنان محمد بادينار مدير عام الشؤون المالية والإدارية بديوان المحافظة  ووفد مفوضية جمعية الكشافة والمرشدات على رأسهم ق/ مشعل بن سيف الداعري المفوض العام بالجمهورية.

ورافقه المفوض العام عضو مجلس إدارة جمعية الكشافة والمرشدات القائد علي المسلل والأخ وضاح محمد نعمان سكرتير مفوضية محافظة عدن وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية بالسلطة المحلية بالمحافظة وقيادة مفوضية جمعية الكشافة والمرشدات بمحافظة المهرة والفرقة الكشفية بالمحافظة.

 

أقيم صباح اليوم بمديرية الغيضة الحفل التكريمي الكشفي والاستعراضي للكشافة والمرشدات بالمحافظة تخلله كلمات الشكر والثناء والعرض الكشفي الاستعراضي ، والذي أتى على خلفية الجهود التي بذلتها مفوضية المحافظة في العمل الكشفي التطوعي الإنساني وما قدموه للمحافظة ومساهمتهم خلال سوء الأحوال الجوية التي شهدتها محافظة المهرة في الآونة الأخيرة.

 

حيث ألقى القائد خميس متوانع نائب مفوض المحافظة كلمة المفوضية مرحبا فيها بالضيوف وبتشريف قيادة جمعية الكشافة والمرشدات بالجمهورية وتقدم بالشكر إلى سلطة المحافظة والمفوضية العامة على ما يولونه من اهتمام ومتابعة لمفوضية المحافظة والتسهيل لتنفيذ أعمالها المجتمعية.

 

كلمة المفوضية العامة بالجمهورية ألقاها ق/ مشعل الداعري رحب فيها بالسادة الوكلاء والحاضرين  و نقل تحيات وسلام القائد نائف البكري رئيس الجمعية .

ومباركته التكريم واعتذاره عن الحضور اليوم بسبب ظروف وفاة والدته الله يرحمها و شاكراً قيادة مفوضية وأعضاء محافظة المهرة التي صنفت في المركز الأول على مستوى الجمهورية في العمل الكشفي التطوعي الإنساني التي أثبتت جدارتهم في العمل الكشفي لتنال المركز الأول قد يطول المقام حين نتحدث عن كشافة المهرة وأعمالها المستمرة بقيادة القائد محمد رزق العوبثاني المعروف با ابو سليم إننا في المفوضية العامة نولي كشافة المهرة اهتمامنا ومتابعتنا للنشاط الكشفي حيث وانه سيبداء تدريب وتأهيل قادة على مستوى الوطن العربي خلال الدورات التي تقام خارج الوطن على المستوى العربي ومعلنا عن قرار مجلس إدارة الجمعية عن منح مفوضية المحافظة المركز الأول على مستوى المراكز الكشفية ومنح عدد قادات مفوضية كشافة المهرة وسام الخدمة العامة من الدرجة الأولى.

 

كلمة السلطة المحلية بالمحافظة ألقاها أ. مختار بن عويض الجعفري  وكيل أول للمحافظة حيث أعلن عن منح مفوضية جمعية الكشافة والمرشدات جائزة نقدية مقدارها مليون ريال مقدمه من الشيخ راجح سعيد باكريت محافظ محافظة المهرة ووقوف سلطة المحافظة إلى جانبهم بتقديم الدعم المادي والمعنوي فكشافة المهرة موجودين في الاحتفالات الرسمية وفي أحلك الظروف التي مرت بها المحافظة في الآونة الأخيرة حيث قدموا عمل تطوعي كبير جداً خلال إعصار لبان ما يقدمه أبناء المحافظة في كشافة المهرة شي كبير  ووفق إمكانياتنا سنولي كشافة المحافظة جل اهتمامنا مؤكدا عن زيارة مرتقبة لوزير الشباب والرياضة خلال الفترة القادمة التي ستكون لها اثر ايجابي كبير.

 

تخلل الحفل استعراض كشفي قدمه أفراد كشافة المهرة تحت إشراف القائد الدولي الكشاف عبدالله باسيف وقاد العرض على واقع الصافرة نائب المفوض القائد خميس متوانع بلوحة الشكر والمحبة والأخوة والسلام التي أطلقت فيها حمام السلام ونثرت ورد الترحيب وعرض لوحة الأمواج وخطوة النظام  وعدد من اللوحات الاستعراضية الكشفية التي قدمها أعضاء مفوضية كشافة المهرة .

 

اختتم الحفل بتقليد عدد من أفراد مفوضية كشافة المهرة وسام الخدمة من الدرجة الأولى وتقديم الشهادات لهم حيث قدم مفوض المحافظة ق/محمد رزق  درع إلى معالي وزير الشباب والرياضة ومحافظ المحافظة ومدير مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة وتبادل الدروع وتقديم الشهادات.

 

وفي سياق آخر وعلى هامش الحفل التكريمي الكشفي افتتح مقر مفوضية كشافة المهرة بمبنى مكتب التربية ليكون مقرا ثابت لهم ونقطة انطلاق ميدانية لما يسهم في استمرار العمل الكشفي.