آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-03:40م

إقتصاد وتكنلوجيا


رئيس "تويتر": نفكر فى إضافة زر "تعديل" لإصلاح الأخطاء الإملائية بالتغريدات

الثلاثاء - 13 نوفمبر 2018 - 08:57 ص بتوقيت عدن

رئيس "تويتر": نفكر فى إضافة زر "تعديل" لإصلاح الأخطاء الإملائية بالتغريدات

( عدن الغد ) وكالات :

للمرة الأولى منذ نهاية عام 2016، سلط "جاك دورسى" الرئيس التنفيذى لشركة تويتر، الضوء على أفكار الشركة حول إنشاء زر "تعديل" للتغريدات، إذ تناول "دورسى" هذا الأمر خلال إحدى الفعاليات فى أحد الأحداث فى نيودلهى عاصمة الهند، وقال إنه يتعين على الشركة النظر بعناية فى حالات الاستخدام لزر التعديل قبل أن يصبح حقيقة - ومن المحتمل أن تكون هناك أداة للمساعدة فى إصلاح الأخطاء الإملائية.

 

ووفقا لما نشره موقع thenextweb الهندى، فقد قال دورسى: "عليك الانتباه إلى حالات استخدام زر التعديل، إذ يريد الكثير من الأشخاص زر التعديل لأنهم يريدون إصلاح الخطأ الذى ارتكبوه بسرعة، مثل الأخطاء الإملائية أو التغريد على عنوان URL خاطئ، وهذا أكثر قابلية للتحقيق من السماح للناس بتعديل أى تغريدات على طول الطريق ".

 

وأضاف "دورسي" أن تويتر سوف يمنع بشكل مثالى التحرير غير المحدود، لأنه يمكن لأى شخص أن يسىء استخدام الميزة لتغيير بياناته المثيرة للجدل أو أى تغريدة سابقة.

 

وأشار دورسى إلى أن الشركة ترغب فى تنفيذ حل يمكنه اصلاح هذه المشكلة، ويزيل ما يرى بعض الناس أنه يمثل أزمة لهم، قائلا: "لقد درسنا ذلك لفترة من الوقت وعلينا أن نفعله بالطريقة الصحيحة، لا يمكننا التسرع فى ذلك، فلا يمكننا صنع شيء يشتت الانتباه أو يأخذ أى شيء بعيدًا عن السجل العام".

 

وقد كان العديد من المستخدمين يطلبون زر التعديل منذ فترة من الوقت، حتى أن كيم كارداشيان تدخلت فى الأمر مؤخرًا، وطلبت من دورسى أن تتحدث عن ذلك فى حفل عيد ميلاد زوجها كانى ويست، كذلك ففى عام 2016، قال Dorsey إن الشركة "كانت تفكر كثيرًا" في زر تعديل التغريدات، ولكن لم يتحقق أى شيء.