آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-11:22م

عالم المرأة والأسرة


فوائد الرمان يعزز الصحة الجنسية ويحمى من سرطان البروستاتا

الثلاثاء - 13 نوفمبر 2018 - 08:21 ص بتوقيت عدن

فوائد الرمان يعزز الصحة الجنسية ويحمى من سرطان البروستاتا

( عدن الغد ) متابعات :

أكدت دراسات عديدة أن عصير الرمان قد يساعد فى الوقاية من السرطان، وتعزيز الصحة المناعية، كما يعزز أيضا من الصحة الجنسية  والخصوبة.

 

ولا يجب أن يكون العصير الطازج مكونا من المنتجات الخضراء أو مليئًا بالسبانخ ليعطيك كل ما تحتاجه من فيتامينات، عصير الرمان يحتوى على أكثر من 100 مادة كيميائية نباتية، تم استخدام فاكهة الرمان منذ آلاف السنين كدواء، وفقا للموقع الطبى "medicalnewstoday".

 

الفيتامينات والمركبات التى يحتوى عليها الرمان

يرجع اللون الأحمر لبذور الرمان من مادة البوليفينول وهى من مضادات الأكسدة القوية، حيث يحتوى الرمان على مضادات أكسدة أكثر بثلاث مرات من النبيذ الأحمر والشاى الأخضر. ويمكن أن تساعد مضادات الأكسدة فى عصير الرمان على إزالة الجذور الحرة وحماية الخلايا من التلف وتقليل الالتهاب.

ويعتبر عصير الرمان أيضا مضادا قويا للالتهابات، بسبب تركيزه العالى من مضادات الأكسدة، ويمكن أن يساعد فى الحد من الالتهابات فى جميع أنحاء الجسم ومنع الإجهاد التأكسدى والضرر.

فيتامين C أيضا من أهم ما يحتوى عليه الرمان من فيتامينات، حيث يحتوى كوب عصير الرمان الواحد على أكثر من 40% من احتياجاتك اليومية من فيتامين C.

ويحتوى الرمان أيضا على فيتامين E الذى يمنع المرض ويقاوم العدوى، وقد ثبت أيضا أن الرمان مضاد للبكتيريا ومضاد للفيروسات.

 

فوائد الرمان للجسم

 

فوائد الرمان للوقاية من سرطان البروستاتا

وجد الباحثون أن عصير الرمان قد يساعد فى وقف نمو خلايا السرطان، ولكن تلك الدراسات ليست طويلة الأمد، ولكن بفضل العوامل المضادة للأكسدة التى يحتوى عليها الرمان وجدت الدراسات أنها يمكن أن تحمى من أنواع السرطان خاصة سرطان البروستاتا.

 

فوائد الرمان للحماية من الزهايمر

يعتقد الباحثون أيضا أن مضادات الأكسدة فى عصير الرمان ونسب تركيزاتها العالية قد تساعد فى وقف تقدم مرض الزهايمر وحماية الذاكرة.

 

فوائد الرمان للهضم

عصير الرمان يمكن أن يقلل من التهاب الأمعاء ويحسن من الهضم، الرمان قد يكون مفيدا للأشخاص الذين يعانون من مرض كرون والتهاب القولون التقرحى وأمراض التهاب الأمعاء الأخرى.

 

فوائد الرمان للحد من التهاب المفاصل

يحتوى عصير الرمان على مادة الفلافونول التى قد تساعد فى منع الالتهاب الذى يساهم فى التهاب المفاصل وتلف الغضاريف، عدة دراسات أخرى تجرى حاليا على أثار عصير الرمان المحتملة على هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدى وأنواع أخرى من التهاب المفاصل والالتهاب المفصلي.

 

فوائد الرمان لمرضى القلب

أظهرت عدد من الدراسات الصغيرة أن الرمان يحسن من تدفق الدم ويحافظ على منع سماكة الشرايين، كما يبطئ من تراكم الكولسترول فى الدم، لكن قد يتفاعل الرمان سلبًا مع ضغط الدم وأدوية الكولسترول مثل الستاتينات، لذلك يجب التحدث مع الطبيب قبل تناول الرمان بالنسبة لمرضى القلب.

 

فوائد الرمان لضغط الدم

قد يساعد شرب عصير الرمان يوميا أيضا على خفض ضغط الدم الانقباضى، ولكن يجب إجراء المزيد من الدراسات لتحديد ما إذا كان عصير الرمان يمكن أن يقلل من ضغط الدم الكلي على المدى الطويل.

 

فوائد الرمان للصحة الجنسية

بفضل تركيزات مضادات الأكسدة المرتفعة فى الرمان وقدرتها على  التأثير على الإجهاد التأكسدى يجعله من معززات الصحة الجنسية القوى، لأن الدراسات أثبتت أن الإجهاد التأكسدى يسبب اختلال وظيفى فى الحيوانات المنوية ويقلل من الخصوبة عند النساء، شرب عصير الرمان يزيد من مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال والنساء، وهو واحد من الهرمونات الجنسية الرئيسية.