آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-03:25م

أخبار عدن


نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة يدشنان سفر الدفعة الأولى من جرحى الحرب في مطار عدن

الإثنين - 12 نوفمبر 2018 - 08:52 م بتوقيت عدن

نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة يدشنان سفر الدفعة الأولى من جرحى الحرب في مطار عدن

عدن(عدن الغد)خاص:

عدن - دشن ، نائب رئيس الوزراء سالم الخنبشي ، ووزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم ، ووكيل محافظة عدن لشؤون الشهداء والجرحى علوي ناصر النوبة ، اليوم في مطار عدن الدولي ، الدفعة الاولى من إخلاء طبي عاجل لعدد 50 جريح حرب 2015 من عدن لحج أبين والضالع الى جمهورية مصر العربية.

وأوضح الوكيل النوبة ، أن هذه الدفعة تأتي في إطار توجيهات رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي الذي يشدد دائماً على ايلا الرعاية الصحية لجرحى حرب 2015 وضحاياه وفاء لتضحياتهم تجاه الوطن الذين واجهوا المليشيات الحوثي الايرانية  .. مشيرا إلى أن الجرحى تم فحصهم ضمن مراحل متعددة من قبل لجنة طبية في مستشفى باصهيب وتلقي العلاج اللازم خلال المراحل الماضية ضمن عملية إخلائهم إلى المستشفى العسكري في جمهورية مصر العربية ، وذلك بالتنسيق مع السفارة اليمنية في مصر الاهتمام باحتياجاتهم الضرورية وتسهيل الإجراءات أثناء تلقي العلاج اللازمة.

واشاد النوبة ، بالجهود المبذولة من قبل نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن صالح قائد الزنداني ، ووزير الصحة ، ونائب رئيس الوزراء ، في متابعة توجيهات القيادة السياسية لاستكمال إجراءات عملية إخلاء الجرحى والسفر بهم لتلقي العلاج في الخارج ، واعطى توجيهات باستمرار تنفيذ المراحل القادمة لسفر باقي الجرحى في مختلف المحافظات اليمنية.

واشار ، إلى أن الجهود المبذولة من قبل كافة الجهات المعنية للشهداء والجرحى تساهم في التخفيف من معاناتهم من خلال تقدم الخدمات الاساسية لاسر الشهداء وتأمين حياتهم ، وتقديم الرعاية الصحية المطلوبة لجرحى الحرب كواجب وطني جراء المواقف البطولية التي حققوها في مواجهة المليشيات الحوثية الايرانية وتحقيق النصر  .. مؤكدا بان القيادة السياسية تسعى دوما و بمسؤولية تقديم الخدمات الصحية المطلوبة والعاجلة لجرحى الحرب .

وعبر عدد من الجرحى عن شكرهم وتقديرهم للقيادة السياسية ولكل من عمل وساهم وساعد على نقلهم الى الخارج لتلقي العلاج.

حضر التدشين نائب وزير المالية منصور البطاني ، ورئيس جهاز الاستخبارات العسكريه جعمان أحمد عوض واللواء صالح الزنداني نائب رئيس هيئة الأركان.