آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-09:44م

وفيات


بيان نعي بوفاة المناضل "الربع"

الجمعة - 09 نوفمبر 2018 - 05:16 م بتوقيت عدن

بيان نعي بوفاة المناضل "الربع"

تعز(عدن الغد)خاص:

بألم وحسرة تنعي منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعز إلى أعضاء الحزب وأنصاره وجماهير شعبنا وفاة المناضل الجسور احمد محمد غانم "الربع" الذي وافته المنية يوم أمس الخميس الموافق 8 نوفمبر 2018 بعد حياة حافلة بالعطاء والنضال في سبيل القضايا الوطنية والحرية والجمهورية وقيم المواطنة والعدالة الاجتماعية.
   
وكان للفقيد اسهامات نضالية كبيرة في ثورة 26 سبتمبر 1962م، وأسهم في ملحمة السبعين يوماً من خلال انضوائه في لواء "السلام".  

وتعرض الفقيد للمطاردة والاعتقال بعيد انقلاب 5نوفمبر الأسود عام 1967م.

"التحق مبكراً في إحدى فصائل اليسار وكان واحداً من المساهمين في توحيد فصائل اليسار الوطني في إطار ما عُرف حينها بحزب الوحدة الشعبية ( الحزب الإشتراكي اليمني) لاحقاً."

وكان للفقيد أدوار مجتمعية من خلال نشاطه في التعاونيات وجمعيات التطوير في مديريات صبر كما اسهم بشكل مشهود في التنوير ورفع وعي المجتمع والانحياز للقيم العقلانية والمعرفة التقدمية. ضرب الفقيد أروع الأمثلة في الصمود والكفاح والاعتماد على النفس حيث كان رجلاً عصامياً مكافحاً وقف في وجه الفقر والعوز وحيداً ومكابراً حتى اضطر في فترة متأخرة من حياته أن يمارس مهنة "بائع متجول" ليتمكن من سد احتياجات أسرته المعوزة. إن منظمة الحزب بتعز وهي تنعي رحيل الفقيد الربع فإنها تتوجه بآيات التعازي والمواساة إلى أسرة الفقيد راجية من الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه وكل من عرفه الصبر والسلوان. وإنّ لله وإنّ إليه راجعون.
صادر عن سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني محافظة تعز الجمعة الموافق 9 نوفمبر 2018م