آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:36م

رياضة


مانشستر يونايتد يُعاقب يوفنتوس ويقلب تأخره إلى فوز في الدقائق الأخيرة

الخميس - 08 نوفمبر 2018 - 08:24 ص بتوقيت عدن

مانشستر يونايتد يُعاقب يوفنتوس ويقلب تأخره إلى فوز في الدقائق الأخيرة

( عدن الغد ) متابعات :

اقتنص مانشستر يونايتد 3 نقاط ثمينة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد أن قلب تأخره أمام مضيفه يوفنتوس لفوز درامي بهدف مقابل اثنين في اللقاء الذي جمعهما الأربعاء على ملعب (أليانز ستاديوم) ضمن المجموعة الثامنة.

 

تقدم الـ(بيانكونيري) في النتيجة بفضل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 65 بعد أن استقبل تمريرة بينية طويلة من ليوناردو بونوتشي داخل المنطقة بتسديدة مباشرة على الطائر اكتفى دافيد دي خيا بمشاهدتها وهي تعانق الشباك.

وبهذا يفتتح (الدون) باكورة أهدافه مع بطل إيطاليا في الـ(تشامبيونز ليغ).

 

إلا أن لاعبي اليونايتد لم ييأسوا وقلبوا الطاولة على أصحاب الأرض في غضون أربع دقائق بدأت من الدقيقة 86 عندما أدرك الإسباني البديل خوان ماتا التعادل من ركلة حرة نفذها ببراعة من فوق الحائط البشري على يمين فويتشيك تشيزني.

 

وفي الدقيقة الأخيرة من عمر الوقت الأصلي، خيم الصمت على مدرجات الملعب بعد أن سجل اليونايتد الهدف الثاني بمساعدة النيران الصديقة عن طريق البرازيلي أليكس ساندرو بعد أن ارتدت المخالفة المنفذة من خارج المنطقة في جسد اللاعب وسكنت الشباك.

 

ورد (الشياطين الحمر) اعتبارهم بهذه النتيجة بعد أن خسروا في الجولة الماضية أمام (السيدة العجوز) في عقر دارهم بهدف نظيف.

 

وبهذا الانتصار الثمين، يحيي رجال البرتغالي جوزيه مورينيو آمالهم في المجموعة بعد أن بات رصيدهم 7 نقاط يرتقوا بها للمركز الثاني، وبفارق نقطتين أمام فالنسيا الذي حقق انتصاره الأول على حساب يانغ بويز السويسري (3-1).

 

في المقابل، حرمت الخسارة، الأولى هذا الموسم في جميع المسابقات، كتيبة ماسيمليانو أليغري من تأكيد تأهلها رسميًا لثمن النهائي بعد أن تجمد رصيد الفريق عند تسع نقاط ولكنها تحتفظ بالصدارة.

 

في المباراة الأخرى أنعش فريق فالنسيا الإسباني، آماله في اجتياز مرحلة المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وتغلب على ضيفه يونغ بويز السويسري بثلاثة أهداف لهدف في الجولة الرابعة للمجموعة الثامنة من البطولة القارية.

 

سجل ثلاثية فالنسيا، سانتياغو مينا (هدفين) وكارلوس باراغان في الدقائق 14 و42 و56.

بينما جاء هدف يونغ بويز الوحيد عبر روجير أسالي في الدقيقة 37.

 

بذلك، ارتفع رصيد فالنسيا إلى 5 نقاط في الوصافة، بينما تذيل يونج بويز الترتيب برصيد نقطة واحدة.