آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:18م

أخبار وتقارير


هل أحال الرئيس هادي هاني بن بريك للتحقيق ؟؟!!

الإثنين - 05 نوفمبر 2018 - 07:33 م بتوقيت عدن

هل أحال الرئيس هادي هاني بن بريك للتحقيق ؟؟!!

(عدن الغد) خاص:

كتب / ناصر عوض لزرق

 

في الـ27 من شهر أبريل 2017م اصدر فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي قراراً بإقالة وزير شؤون الدولة الشيخ هاني بن بريك من منصبه .. كما تضمن قرار الإقالة قرار بإحالته إلى التحقيق .

وانخرط الوزير المقال هاني بن بريك في قوام تشكيل المجلس الانتقالي الجنوبي الذي شُكل في الـ 11 من شهر مايو 2017م بقيادة اللواء عيدروس الزبيدي الذي اقيل أيضاً من منصبه كمحافظ لعدن في نفس قرار الاقالة الذي نال هاني بن بريك .

ومنذ أواخر أبريل 2017م وحتى اليوم لم تكشف الأسباب والدوافع التي دفعت الرئيس هادي إلى إحالة هاني بن بريك للتحقيق أو تسريب الأسباب عبر أحد مسئولي الحكومة الشرعية .

واتهم هاني بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي خلال لقاء تلفزيوني على قناة بي بي سي في برنامج بلا قيود، حزب الاصلاح بالوقوف خلف قرار إحالته للتحقيق ونسب ذلك للرئيس هادي وذلك عبر خبر قرار الإحالة للتحقيق في وكالة الأنباء الرسمية (سبأ).

وأشار هاني بن بريك إلى أنه اطلع على قرار إقالته عبر دخوله على صفحة فخامة الرئيس هادي على الفيس بوك غير أن قرار إحالته للتحقيق لم ترد فيه ولم تظهر إلا في وكالة الأنباء سبأ .

وطالب بن بريك في لقائه على البي بي سي تأكيداً من قبل رئاسة الجمهورية بالإفادة إن كان قرار إحالته للتحقيق بقرار من رئيس الجمهورية ثابتة .

وأوضحت رئاسة الجمهورية أسباب تقديم رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر للتحقيق .. كما أوضحت أسباب إحالة القيادي في الحزام الأمني العميد منير اليافعي أبو اليمامة والقيادي في المقاومة عبدالناصر بعوه أبو همام للنيابة، لكنها التزمت الصمت حيال قرار إحالة بن بريك للتحقيق .

فهل توضح رئاسة الجمهورية أسباب إحالة هاني بن بريك للتحقيق أم تلتزم الصمت ؟؟؟!!!...