آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-02:25م

ملفات وتحقيقات


تقرير: منطقة المجزاع بمضاربة والوعد المنتطر لشبكة الهاتف النقال

الإثنين - 05 نوفمبر 2018 - 07:23 م بتوقيت عدن

تقرير: منطقة المجزاع بمضاربة  والوعد المنتطر لشبكة الهاتف النقال

عدن(عدن الغد)خاص:

تقرير/ ميثاق عبده سعيد " عدن الغد" خاص

 

هكذا عبر أهالي وسكان منطقة المجزاع بمضاربة لحج " بعد انتظار طال وفاض وبعد  مطالب يقدمها سكان المنطقة والقرى المجاورة لها بالاستجابة لاستحداث شبكة الهاتف النقال الذي ظل الأهالي يعانون منها طيلة حياتهم




الأمل بات يرتقب بعد وعود حددت بشهرين اثنا وصول الفريق الهندسي وتحديد المكان الذي سيتم فيه البدء بالعمل لعل وعسى تحل اهم المشاكل وأعظمها اختفاء خدمة هواتفهم  من المعاناة الشاقة.

 

وفي تقريرنا السابق الذي حددنا موقع منطقة المجزاع وتقسيمها الإداري التابع لمديرية المضاربة بمحافظة لحج" والواقعة شمال شرق عاصمة المديرية الشط.




وفي الوقت ذاته تم طرح عدد السكان الذي يقطنون في  المنطقة وقد بلغ عددهم أكثر من ثلاثة آلاف نسمة اضافة الى بعض المناطق القريبة حولها ومن ارجائها بمختلف النواحي وجميعهم يعانون  كليا من عدم توفر لشبكة الهاتف النقال بكل نوعياتها والشبكات المتمثلة في يمن موبايل " وسبأفون " و إم تي إن.

 

فالحلم الذي رسم ملامح السعادة بتقديم خدمة يستفيد منها الأهالي في المنطقة تجلت بالاستجابة   للمطالب وتم من خلاله نزول فريق هندسي رسميا خاص بشركة سبأفون للخدمة الاتصالات الا انه طال بعده ولم يوصل بعد تحديد فترة زمنية قدرت بشهرين متتالين ولكنها لم تصل إلى هذه اللحظة.

 

العناء الشاق الذي أجهضت منه حالات السكان و المضني لحياتهم في حين يبحث السكان في خدمات إجراء المكالمات والاتصالات للأعمال المهمة التي يحتاجها المواطنين.

 

المتحدث حول معاناة المواطنين في المجزاع الأستاذ / لطفي عبده قائد قال : أن منطقة المجزاع لازال يعيشون سكانها في العصور القديمة  نظرا للتقدم التكنولوجي الحديث الذي وصل الى مستوياته الا فقط هذه المنطقة محرومة كليا من عدم توفر لشبكة الهاتف النقال ومن خلاله ندعو المسؤولين المعنيين في الجهات الحكومية إعادة النظر المجزاع وسكانها.




رئيس مجلس الأباء في منطقة المجزاع كان في حديثا" آخر وينبري وهو أمام عقبة المعاناة الكبيرة " التي لا زالت تلاحقهم حيث قال الأستاذ/ ماجد جابر ضميري  شبكة الهاتف النقال لا تزال أمامنا حلم من الاحلام التي يعتادها الإنسان في حياته " اما بحلم يقظة أو بحلم التمني والتعبير عن شعور داخل النفس يتدفق من تلك المعاناة التي يقاسي وضعها سكان منطقة المجزاع المنطقة الكثيفة بالسكان لكنها مسحت من خارطة البلاد " فلم توجد شبكة هاتف تخدم المواطنين.




وأضاف رئيس مجلس الاباء الشاب الطموح بالمنطقة في جهده الذي يبذله منذ انتخابة رئيسا لمجلس الاباء في منطقة مجزاع مضاربة لحج " وقد وجه ماجد الظمبري الصبيحي دعوته إلى الجهات المسؤولة والحكومية " ومدراء الشركات بالنزول الفعلي واختطاط وتثبيت العمل لخدمة الهاتف وفعلا سنكون إلى جانبهم وتسهيل كافة الصعوبات " حيث بأت أهالي المنطقة في أتم الجاهزية لتسهيل كافة العوائق.



الاستاذ: اياد بجاش ثابت هواش الصبيحي " يتحدث عن معاناة سكان  منطقة المجزاع بصبيحة لحج" قائلا بالنسبة هناك افتقار كلي وانعدام ايضا لخدمة الاتصالات في المنطقة ومن خلالها نرفع ومناشدات للجهات ذات الشأن وما يتعلق في إيصال خدمة شبكة الهاتف النقال الذي ضل اهاليها يعانون منها رغم التطور الملحوظ " الذي يشهده العصر  الحديث الا فقط منطقة المجزاع لايزال اليأس وخيبة الامل يرافق سكانها طيلة حياتهم.