آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-06:09م

أدب وثقافة


مؤسسة عدن الغد للإعلام تصدر الاثنين صحيفة (عدن الثقافية)

السبت - 22 ديسمبر 2012 - 11:09 م بتوقيت عدن

مؤسسة عدن الغد للإعلام تصدر الاثنين صحيفة (عدن الثقافية)
صورة الغلاف من العدد رقم صفر من صحيفة عدن الثقافية

عدن ((عدن الغد )) خاص:

تصدر مؤسسة عدن الغد للإعلام يوم الاثنين القادم العدد رقم (صفر) من صحيفة (عدن الثقافية ) والتي تعد احدث إصدارات المؤسسة التي تطلق أنشطتها من مدينة عدن .

ويرأس الصحيفة الثقافية الجديدة التي حملت اسم " عدن الثقافية" الزميل والأديب "ياسر عبدالباقي" و ينوبه القاص عمر الارياني  فيما يشغل منصب مدراء للتحرير كلا من  كمال محمود اليماني – هدى جعفر وجاء مازن توفيق سكرتيراً للتحرير فيما يشغل د. عبدالرحمن الخالق  مستشاراً ثقافيا للصحيفة.

وقال الزميل "عبدالباقي" في تصريح خاص لصحيفة "عدن الغد" ان صحيفة "عدن الثقافية" ستكون متميزة وستتضمن الكثير من القضايا الأدبية والثقافية في اليمن موضحا أنها ستحاول تحريك المياه الراكدة في الوسط الثقافي الذي أصيب بشلل تام خلال السنوات الماضية .

ودعا "عبدالباقي" كافة محبي الأدب والثقافة والفن التواصل مع هيئة تحرير الصحيفة والكتابة إلى الصحيفة مؤكدا أنها ستكون ساحة مفتوحة لكل قضايا الأدب والفكر والثقافة .

وبهذا الإصدار تكون صحيفة "عدن الثقافية" هي الإصدار الصحفي الثقافي الوحيد في اليمن بعد توقف جميع الإصدارات الثقافية  وتتكون من 16 صفحة ملونة واخرى بالابيض والاسود.

وتصدر الصحيفة عن مؤسسة "عدن الغد" للإعلام وتعد الإصدار الخامس للمؤسسة بعد إصدارها لموقع الكتروني إخباري شامل وإصدارها لاحقا لصحيفة أسبوعية ومن ثم يومية وإطلاقها لخدمة إخبارية عبر الهاتف الجوال  وأخيرا إصدار صحيفة "عدن الثقافية".