آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-12:06ص

عالم المرأة والأسرة


قبل ما تشترى لعبة.. ألعاب تشكل خطورة على عين طفلك.. اعرفها

الأحد - 04 نوفمبر 2018 - 06:03 ص بتوقيت عدن

قبل ما تشترى لعبة.. ألعاب تشكل خطورة على عين طفلك.. اعرفها

( عدن الغد ) متابعات :

على الرغم من أن الألعاب هى مصدر متعة بالنسبة للطفل، إلا أنها فى نفس الوقت يمكن أن تكون مصدرا كبيرا للخطر، وعلى الرغم من صعوبة تصديق أن لعبة أطفال بسيطة يمكن أن تسبب الأذى ، لكن أنواع من الحوادث الغريبة قد تحدث طوال الوقت نتيجتها.

 

وفقا لموقع " verywellhealth" تحدث العديد من إصابات العين نتيجة بعض الألعاب، حيث تتراوح هذه الإصابات بين حدوث خدش على  سطح العين، وتصل إلى إصابات خطيرة مثل الصدمة الكاتمة، أو قرحة القرنية، أو تمزق شبكية العين .


 

أنواع الألعاب الخطيرة
 

المسدسات

يمكن لأي لعبة حادة تطلق النار أو الخرز أن تسبب ضررا كبيرا للعيون، البنادق هي أسوأ المخالفين لسلامة العين، اللعب بالصواريخ دائما تنطوى على الخطر، لان هذه الأنواع من الألعاب قريبة جدا من وجه الطفل.

 

الألعاب الرياضية التى تستخدم الكرة
 

مثل الرياضيات التى تستخدم كرة السلة والبيسبول، فتحدث إصابات العين عادة أثناء الرياضات التى تستخدم تلك الأنواع من الكرات، لذلك يجب على الأم الحذر عند لعب طفلها إحدى هذه الألعاب.

 

 

ألعاب الليزر
 

أصبحت مؤشرات الليزر في الآونة الأخيرة مصدر قلق للأطفال، فعلى الرغم من متعتها، إلا أن الليزر يمكن أن يسبب تلفًا كبيرًا في الشبكية إذا تم عرضها في العينين لفترة قصيرة من الوقت.

 

 

 

الألعاب النارية
 

تلك المتفجرات الصغيرة قد تسبب العمى للطفل فى الحالات الأخيرة، كما أنها قد تسبب إصابات وحروق مدمرة فى عين الطفل، إذا كان طفلك يحب اللعلب بالألعاب النارية ، فيجب استخدام النظارات الواقية أو نظارات السلامة.