آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-03:13ص

عالم المرأة والأسرة


فوائد الليمون للكلى والجسم

الثلاثاء - 30 أكتوبر 2018 - 08:41 ص بتوقيت عدن

فوائد الليمون للكلى والجسم

( عدن الغد) متابعات :

الليمون له الكثير من العشاق الذين يفضلون تناوله باستمرار سواء على الطعام أو كعصير أو فى السلطة، ويتميز الليمون بلونة الأصفر وطعمه المميز اللاذع، وتناوله له العديد من الفوائد الصحية التى يقدمها التقرير المنشور عبر موقع "HEALTHLINE".



 
فوائد الليمون
وقدم التقرير بعض الفوائد الصحية لتناول الليمون، ومنها:

- يحافظ على ترطيب الجسم، والحد من الإصابة بالجفاف، خاصة عند عصر عصير الليمون على كوب من الماء، وتناول منه مرتين فى اليوم، فهذه الوصفة تعمل علي تنشيط خلايا الجسم، وتمد الجسم بالماء التى يحتاجها، مع تقوية الجهاز المناعي والحد من الإصابة بالأمراض الخاصة به.

 

- الليمون يعد مصدرا جيدا لفيتامين "C"، وهذا الفيتامين يحافظ علي صحة الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض كأمراض القلب، والشرايين والتعرض للساكتات الدماغية، وانخفاض ضغط الدم، والحد من الإصابة بنزلات البرد الشديدة، لأنه يقوى المناعة.

 

- الليمون يحتوى على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وهذا يجعله يحمى الجسم من الأمراض المناعية، ويعمل على تقوية الجهاز المناعى بشكل كبير، وأيضا يحافظ على البشرة من ظهور التجاعيد بها، أو علامات التقدم فى العمر، ولذا احرص على تناوله بشكل دائم.

 

- هل تعلم أن تناولك لليمون يساهم بشكل كبير في الحفاظ على بشرتك، نعم لأنه يحتوى على نسبة عالية من فيتامين "سي"، الغنى بالكولاجين الذى يقلل من فرص ظهور علامات التقدم في العمر، ويمد البشرة بالنضارة والحيوية، والحد من التجاعيد، والحصول على جلد ذى صحة جيدة ورطب.

 

- الليمون  يدعم عملية فقدان الوزن.. نعم فتناولك لليمون أو الماء المضاف إليه الليمون، يساعد فى القضاء على الوزن الزائد، لأنه يعمل على زيادة نسبة حرق الدهون، وسد الشهية بشكل كبير، ولذا لا تتردد فى تناوله.

 

- الليمون يعمل على تحسين عملية الهضم، فتناوله باستمرارا يحد من الإصابة بالإمساك، ويعمل على تنشيط الجهاز الهضمي، وتقوية، ويساهم في هضم الطعام بسهولة بالإضافة إلى أنه يحد من تراكم السموم في الجسم.

 

- الليمون يحد من رائحة الفم الكريهة، فتناول الماء المضاف إليه الليمون مرة أو اثنين فى اليوم تعمل على تطهير الفم، والحد من ظهور رائحة من الفم كريهة.

 

- الليمون يعمل على منع تكوين  حصوات الكلى، لأنه يحتوى على حمض "الستريك" الذى يعمل على تقليل تكوين الحصوات بالجسم، خاصة الحصوات الكلوية.