آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-07:23م

دولية وعالمية


استشهاد 3 أطفال بقصف إسرائيلي جنوب قطاع غزة

الإثنين - 29 أكتوبر 2018 - 01:45 م بتوقيت عدن

استشهاد 3 أطفال بقصف إسرائيلي جنوب قطاع غزة

(عدن الغد) وكالات

استشهد 3 أطفال فلسطينيين، مساء امس الأحد، جراء قصف إسرائيلي استهدفهم قرب الحدود الشرقية لجنوبي قطاع غزة.

ونقلت وكالة «الأناضول» عن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة، أشرف القدرة، قوله، إن «طواقم الإسعاف نقلت 3 شهداء أطفال تتراوح أعمارهم ما بين (12 إلى 14 عاماً) من موقع القصف الإسرائيلي بالمنطقة الشرقية لجنوبي القطاع».
وأشار إلى أنه تم نقل الشهداء إلى مستشفى «شهداء الأقصى» في مدينة دير البلح، وسط القطاع.
وفي وقت سابق من مساء اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان، أن طائراته العسكرية استهدفت خلية مكونة من 3 شبان فلسطينيين قرب السياج الأمني بين غزة والأراضي المحتلة، زاعماً أن «الشبان كانوا يحاولون العبث في السياج الأمني، وكما يبدو زرع عبوة ناسفة بالقرب منه».
وكانت «الأناضول» قد أفادت بأن طائرة إسرائيلية أغارت على نقطة قرب الحدود الشرقية لمدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة، مشيرة إلى أن عدداً من الآليات العسكرية المدرعة الإسرائيلية توجهت نحو منطقة الحدث وتمركزت فيها، وسط تحليق مكثف للطائرات الحربية.
ولفتت أن قوات الجيش الإسرائيلي منعت سيارات الإسعاف الفلسطينية من الوصول إلى الموقع وأطلقت النار تجاهها، قبل أن تسمح لها بانتشال الشهداء لاحقاً.
يذكر أن هذا التصعيد يأتي بعد مرور 3 أيام من زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لسلطنة عمان، الخميس الماضي، وقد استقبله السلطان قابوس بن سعيد، في بيت البركة، في العاصمة مسقط.