آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار عدن


خطيب الجمعة بالمعلا: هناك مزايدون على قضيتنا يريدون أن يمرروا مشاريع منتقصة

الجمعة - 21 ديسمبر 2012 - 03:56 م بتوقيت عدن

خطيب الجمعة بالمعلا: هناك مزايدون على قضيتنا يريدون أن يمرروا مشاريع منتقصة
مصلون في شارع مدرم بالمعلا ظهر اليوم - عدن الغد

عدن ((عدن الغد)) خاص:

أشاد خطيب جمعة "نحن أصحاب القرار" في شارع مدرم بالمعلا بمدينة عدن بصمود الجنوبيين أمام المؤامرات مؤكداً أن "في حياة الأمم والشعوب كثير من الأمور التي تسجل تاريخاً ناصعاً للشعوب في المواقف الحرجة والتي تتطلب منها وقفة جادة أمام كل المستجدات والمتغيرات, وشعبنا الجنوبي يمر اليوم بمرحلة حرجة هي الفاصلة في الصراع بين شعب الجنوب ونظام الاحتلال".

 

وقال الشيخ "حسين بن شعيب" في خطبة الجمعة التي حضرها عشرات الآلاف أن "الأيام دول, فكما كان في عهد الاستعمار البريطاني وفيما احتدم الكفاح المسلح والصراع مع الاستعمار البريطاني كان بين الجنوبيين من يتلاعب بعواطف الناس وكان يريد أن يمرر على شعب الجنوب أنصاف الحلول أو مشارع منتقصة أو مريبة, ولكن هذا الشعب الأبي بعنفوانه وإدراكه استطاع أن يفشل تلك المؤامرة واليوم التاريخ يعيد نفسه, هناك مزايدون على قضيتنا يريدون أن يمرروا مشاريع منتقصة ومريبة ليرسلونا إلى باب صنعاء من جديد, ولكن يأبى الله إلا أن يرفع هذا الشعب صوته صارخاً بصرخة مدوية يسمعها القاصي والداني ليقول نحن أصحب القرار".

 

وأضاف "نعم نحن أصحاب القرار ولا أحد يملك قرار غير القرار الذي حسمه أبناء الجنوب عاجلاً قبل الآجل وقال لا تراجع عن التحرير والاستقلال مهما كلفنا ذلك من ثمن, نعم نحن أصحاب القرار, هذا الشعب شعب أبيّ".

 

وأكد "نحن أصحاب القرار, فالقرار يصنع منكم وفيكم وإليكم, من هذه الساحات التي نفترش فيها الأرض, ونلتحف فيها السماء, إننا نمثل قول الله تعالى ((وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ)) فنحن شامخون رافعون الرؤوس بإباء من غير كبرياء".

 

وأكد أن "على كل جنوبي أن يدرك هذه الحقيقة أن الشعب الجنوبي لا يمكن أن يضحك عليه كائناً من كان, وإنما يضاف إلى سجل المؤامرات التي تحاك على شعب الجنوب, فإن في صفنا المنتفعون, والمصلحيون, والمنافقون, العملاء, كما قال الله تعالى ((وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ حَتَّى نَعْلَمَ الْمُجَاهِدِينَ مِنْكُمْ وَالصَّابِرِينَ وَنَبْلُوَ أَخْبَارَكُمْ)), علينا بالصبر فإن الصبر عاقبته محمودة الأثر".

 

وأضاف "بعد تلك المليونيات بدأ العالم يلتفت إلينا, واستمروا على مبدئكم دون أن تتراجعوا فإن الاستقلال ناجز وآت لامحالة, وهاهو الآن الفجر يلوح من الأفق ولو كان بعيداً".

 

وأشار "إنه في اليوم الذي يوجد فيه من يلتف على قضيتنا ويتلاعب بها ويريد أن يمرر علينا مشاريع رخيصة ومبتذلة أو منقوصة فإن هناك أيضاً لفتة ينبغي الإشادة بها من دول مجلس التعاون الخليجي الذين ذهبوا بعض القيادات الجنوبية في المهجر والذين التقوا بهم فيما عرف باجتماع الرياض, هذا الاجتماع لاشك أنه انبثق منه بعض الشخصيات الذين يلبون طموحات الشعب الجنوبي وأوصلوا الرسالة فشكراً لهم".

 

وأضاف "أي قرار يتخذ من الخارج لن نرفضه إن كان يستمد الشرعية منكم وكل جنوبي له الحق أن يتحدث باسم الثورة الجنوبية ولكن لايجوز لأي أحد كائناً من كان أن يتحدث بأي خيار غير الخيار الذي اعتمدتوه بأنفسكم, ولذلك نقول للمجتمع الإقليمي, لعبداللطيف الزياني عليكم ان تتعاونوا مع قضية الشعب الجنوبي على أنها ثورة, ثورة للتحرير والاستقلال لا تتعاملوا معها على أنها أزمة سياسية نحن نرفض أن تقزم ثورتنا نحن لسنا أزمة في إطار دولة".

 

وقال أن "كل من يتحدث باسم القضية الجنوبية فإن حديثه على العين والرأس إن كان يستمد الشرعية منكم لأنكم أنتم أصحاب القرار".

 

وأثنى بن شعيب على ما قال أنها "جهود الرئيس علي سالم البيض الذي يقوم بجولة أوروبية أمريكية من أجل القضية الجنوبية", مضيفاً "نبارك خطواته ونثمن جهوده ونحن معه قائداً لنا للتحرير والاستقلال".

 

وأضاف "لم نأتِ إلى هنا مع لهب الظهيرة وحر الشمس كي نضحك على الدقون أو نضحك على الشعب, ونعطي الشرعية للذين أراقوا دمائنا ثم نصفهم بأنهم أبطال أشاوس, والله لن يكون ذلك على شعبنا بسهولة".

 

وأشاد "بن شعيب" بما جرى في الضالع من إجبار قوات عسكرية على الانسحاب بطريقة مهينة تجر أذيال الخزي والعار" حسب وصفه.

 

وانتقد "من يستأجر أناس من خارج الجنوب, من تعز والمخا ليمثلوا على العالم أنهم أبناء عدن والجنوب ليرفعوا شعارات تؤيد الحوار الوطني" في إشارة إلى حزب التجمع اليمني للإصلاح.

 

وعقب الصلاة انطلقت الجماهير في مسيرة حاشدة صوب مديرية كريتر, ورفع المتظاهرون صوراً للشهداء الجنوبيين, كما رفعوا أعلام دولة الجنوب السابقة وصور الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض.

 

وهتف المتظاهرون "لا تفاوض لا حوار.. نحن أصحاب القرار" في إشارة على مايبدو إلى محاولات جنوبيين من تيارات مختلفة الحديث باسم الجنوبيين والدخول في حوار مع صنعاء انبثق عن صفقة لتقاسم الحكم وفق المبادرة الخليجية.