آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-04:59م

مجتمع مدني


برعاية وزير التربية وبدعم من مؤسسة العون للتنمية دورة إعداد مدربي الروبوت باليمن تبدأ بمدينة سيئون

الجمعة - 21 ديسمبر 2012 - 12:03 ص بتوقيت عدن

برعاية وزير التربية وبدعم من مؤسسة العون للتنمية دورة إعداد مدربي الروبوت باليمن تبدأ بمدينة سيئون

سيئون ((عدن الغد)) خاص:

برعاية معالي وزير التربية والتعليم الدكتور / عبدالرزاق يحيى الأشول بدأت صباح يوم أمس بأكاديمية الموهوبين بمدينة سيئون دورة إعداد مدربي الريبوت باليمن بمشاركة ( 18 ) مدربا ومشاركا يمثلون أربع محافظات ( صنعاء , عدن , تعز , حضرموت الساحل والوادي ) بدعم وتمويل من مؤسسة العون والتنمية بمحافظة حضرموت .

وفي حفل ا فتتاح الدورة التي بدأت بأي من الذكر الحكيم تلاوة المقري / محمود محمد عبدهود و التي حضرها الدكتور / محمد احمد فلهوم مدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم والأخ / علي عبيد بامعبد المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بوادي وصحراء حضرموت والأخ / محبوب فرج أمان المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بوادي وصحراء حضرموت والمهندس / حسين سالم بامخرمة الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية سيئون وعدد من الأساتذة والشخصيات الإجتماعية وأولياء الأمور .

أشاد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات وادي وصحراء حضرموت / فهد صلاح الأعجم التي تقوم بها اكاديمية الموهوبين بمدينة سيئون في نشر ثقافة الروبوت بين اوساط الشباب بالمجتمع وما حققته من نجاحات خلال فترة وجيزة من تأسيسها على مستوى الجمهورية في أول مسابقة للروبوت وتحقيق شباب الأكاديمية المركز الأول على مستوى الجمهورية مشيدا بدور مؤسسة العون للتنمية للدعم في هذا المجال لشباب حبهم الله في الموهبة والذكاء في التقنية الحديثة للعصر الحديث من خلال المنافسات التي تقام في هذا المجال في عدد من الدول في العالم .

مطالبا المشاركين من الإستفادة والتفاعل مع مدرب الدورة / محمد عمر سلامة من المملكة الأردنية الهاشمية بمركز اليوبيل ( للتميّز التربوي / مؤسسة الملك الحسين ) الذي يملك مهارات في مجال الريبوت .

من ناحيته رحب الأستاذ / محمد سالم الصبان مدير أكاديمية الموهوبين بسيئون بالضيوف والمشاركين بالدورة مستعرضا الأنشطة والبرامج التي تقوم بها الأكاديمية بدعم وتمويل من مؤسسة العون للتنمية التي تهدف إلى صقل ورعاية الموهوبين .

موضحا ابرز تلك الأنشطة التي نفذتها الأكاديمية خلال الفترة الماضية  عدد من المسابقات منها مسابقة TYA للأفكار الإبداعية ومسابقة الفن التشكيلي ومونديال الرياضيات و بطولة الذاكرة والبطولة الوطنية الأولى للروبوت التي نظمتها الأكاديمية  لأول مرة على مستوى اليمن والتي أقيمت في العاصمة صنعاء , بمشاركة 17 فريقاً من مختلف محافظات الجمهورية خاضت منافسات في تحديات الطاولة العالمية ( FLL ) وحلبة السومو وجمع الكرات وتتبع الخط .

وعقب حفل الإفتتاح للدورة اطلع وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء فهد صلاح الاعجم ومرافقيه على الأنشطة والبرامج التي تستهدف الموهوبين بمديريات الوادي والصحراء واستمعوا الى شرحا كافيا من الاخوين/ محمد سالم الصبان مدير الأكاديمية و أنور علي باشغيوان نائب المدير حول البرامج الخاصة بالأكاديمية .

أشاد الوكيل المساعد بجهود القائمين على الاكاديمية وجهودهم في اكتشاف الموهوبين وصقل مواهبهم وابتكاراتهم ..داعيا الى بذل المزيد من الجهود والمثابرة لتحفيز الموهوبين لإحراز مراكز علمية متقدمة ومشرفة.

وأكد أن السلطة المحلية تولي اهتمامها بمثل هذه البرامج التي تنمي المواهب وتشجع الابتكارات و تشغل طاقات الشباب في النافع والمفيد حتى لا تستغل في السلوكيات والممارسات الخاطئة .

الجدير بالذكر بأن أكاديمية الموهوبين بسيئون تم تأسيسها في اغسطس من عام 2010م وملتحق بها حاليا ( 70 ) طالب وطالبة من مختلف مديريات وادي حضرموت وبها عدد من المجالات في صقل الطلاب والطالبات ورعايتهم في (   مجال الروبوت , مجال الرسم ,  الفن التشكيلي , ومجال الفن الاصيل , مجال الموهوبين في الرياضيات , مجال الاختراعات والابتكارات , مجال الحساب الذهني ).

*من جمعان دويل بن سعيد