آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:57ص

رياضة


ميسي يوقع لبرشلونة براتب سنوي قدره بـ16 مليون يورو

الخميس - 20 ديسمبر 2012 - 04:11 م بتوقيت عدن

ميسي يوقع لبرشلونة براتب سنوي قدره بـ16 مليون يورو
الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة

متابعات

أصبح المهاجم الأرجنتينى ليونيل ميسى نجم هجوم برشلونة الأسبانى ثانى أعلى لاعبى كرة القدم راتبا فى العالم بعد زميله السابق الكاميرونى صامويل إيتو مهاجم آنجى الروسى حالياً، حسبما أكدت صحيفة "ماركا" الأسبانية الرياضية الأربعاء. 


وأوضحت الصحيفة، أن العقد الجديد لميسى مع برشلونة جعله فى المركز الثانى بقائمة أعلى اللاعبين راتبا فى عالم كرة القدم حالياً. 


وذكرت الصحيفة "الأرجنتينى سيحصل على راتب صافى يبلغ 16 مليون يورو (2ر21 مليون دولار) سنويا بداية من الموسم المقبل. ويتضمن هذا المبلغ المستحقات الثابتة والمتغيرة، ورغم ذلك، فإن المستحقات المتغيرة يسهل له الحصول عليها مما يجعلها شبه ثابتة". 

وأعلن برشلونة أمس الثلاثاء عن تمديد عقد ميسى مع الفريق حتى 2018 والذى تضمن تحسين راتبه للمرة السادسة منذ صعوده للعب مع الفريق الأول بالنادى فى عام 2006. 

وأوضحت "ماركا" يحصل على واحدة من بنود المكافآت من خلال المشاركة فى 65 بالمائة على الأقل من المباريات الرسمية للفريق. 

كما يعتمد بند آخر من المكافآت على المرتبة التى يصل إليها الفريق فى دورى أبطال أوروبا علما بأن برشلونة وصل إلى المربع الذهبى على الأقل فى ستة من آخر سبعة مواسم، وهو ما يمكن أن يتكرر بلا عناء. 

ويحتل ميسى حتى الآن مركزا متأخرا فى قائمة أعلى عشرة لاعبين راتبا فى العالم ولكنه سيصبح فى المركز الثانى بالقائمة الموسم المقبل ولا يتفوق عليه سوى إيتو الذى يتقاضى راتبا سنويا من آنجى الروسى يبلغ 20 مليون يورو (5ر26 مليون دولار) .