آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-03:07م

أخبار عدن


مدير قسم شرطة القاهرة بعدن يلتقي "عقال" حارات المنطقة وإقرار عدداً من المهام

الثلاثاء - 23 أكتوبر 2018 - 11:34 م بتوقيت عدن

مدير قسم شرطة القاهرة بعدن يلتقي "عقال" حارات المنطقة وإقرار عدداً من المهام

عدن ((عدن الغد)) خاص:

 

أقيم في مقر قسم شرطة القاهرة بالعاصمة عدن الاجتماع السنوي لعقال حارات المنطقة برئاسة العقيد أبو بكر محمد سنان السبيع مدير قسم الشرطة.

وفي الاجتماع أثار العقيد أبو بكر السبيع مع الحاضرين عدداً من الشؤون المتعلقة بحياة المواطنين والأحياء التي يعيشون فيها، لا سيما منها المناحي الاجتماعية والأمنية، مطالباً إياهم برفع الحس الأمني كل في منطقته بما يخدم تثبيت دعائم الأمن والاستقرار في منطقة القاهرة.

ولخَّص مدير قسم شرطة القاهرة أبرز المهام المنوط بعقال الحارات تأديتها بالتالي:-

1- التواصل المستمر بقسم الشرطة، وتزويده بمجريات الأوضاع في الأحياء، والعمل بقوة وتفاني مع قيادة القسم.

2- الرفع بأسماء المستأجرين الجدد للمنازل المستقلة أو الغرف والشقق في الفنادق.

3- إشعار قسم الشرطة بهويات الأجانب غير اليمنيين القاطنين في الحارات.

4- تتبع أماكن مروجي ومتعاطي المخدرات بأنواعها.

5- تفعيل حراسة أحياء القاهرة من قِبَل ساكني تلك الأحياء.

6- حث مقيمي الأعراس بعدم نصب خيام الحفلات أو ما تعرف شعبياً باسم (المخادر) إلا بعد استخراج تصريح رسمي من قسم الشرطة، وذلك تفادياً لتكرار حدوث مشكلات بين أهالي الحارات بسبب تلك الخيام المخالفة.

7- إلزام جميع المواطنين بعدم إطلاق الأعيرة النارية أثناء إقامة مجالس (القات) وكذا خلال مواكب الأعراس داخل حدود منطقة القاهرة، وتنبيههم بأن من يُخالف ذلك سيتعرض للحبس، بالإضافة إلى دفع غرامة مالية.

8- اطلاع قسم شرطة القاهرة بأسماء (البلاطجة) الذين يتكرر قيامهم بأعمال مخلة بالسكينة العامة في المنطقة.

واتفق المشاركون في الاجتماع بقيادة العقيد أبو بكر محمد سنان السبيع مدير قسم شرطة القاهرة على تفعيل ما تم ذكره آنفاً ابتداء من اليوم الثلاثاء تنفيذاً لتوجيهات القائد اللواء الركن شلال علي شائع مدير أمن العاصمة عدن الذي أُوْلى اهتماماً خاصاً بعمل عقال حارات منطقة القاهرة في مديرية المنصورة، مشدداً على ضرورة الربط بينهم وبين قسم الشرطة لتحقيق مصالح المواطنين فيما يتعلق بأمنهم واستقرارهم.

كما أقر الحاضرون بأن يلتئموا بين فترة وأخرى حتى يستطلعوا ما تم تنفيذه في الاجتماعات السابقة، ولوضع خطط جديدة تتطلبها المراحل القادمة في منطقة القاهرة.

حضر الاجتماع الأخ خالد الطيار القائم بأعمال رئيس قسم البحث الجنائي، والأخ محمد سعيد رئيس قسم التحريات، بالإضافة إلى عدد من رؤساء الأقسام وإدارة العمليات وضباط وأفراد قسم الشرطة.