آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-10:50م

أخبار وتقارير


الحراك الشعبي الواحدي يدعو الى رص الصفوف وتوحيد الكلمة بشبوة

الثلاثاء - 23 أكتوبر 2018 - 08:37 م بتوقيت عدن

الحراك الشعبي الواحدي يدعو الى رص الصفوف وتوحيد الكلمة بشبوة

شبوة ( عدن الغد ) خاص :

أصدرت اللجنة التحضيرية للحراك الشعبي الواحدي بمحافظة شبوة اليوم الثلاثاء بيانا حول التحركات الشعبية لقبائل الواحدي بشان تامين خطوط نقل النفط و الغاز.

 وجاء في البيان : "" تتابع اللجنة التحضيرية للحراك الشعبي الواحدي التحركات الشعبية لعدد من المكونات الاجتماعية في مناطق الواحدي والهادفة إلى اخذ حقوقها الشرعية والقانونية من شركات النفط والغاز التي تستعد لاستئناف انتاج وتصدير الغاز والنفط عبر أنابيب النفط والغاز التي تمر في الأراضي الواحدية.. واذ تشيد اللجنة التحضيرية للحراك الشعبي الواحدي بهذه التحركات الشعبية من قبل عدد من المكونات الاجتماعية في مديريات الواحدي ، فانها في الوقت ذاته تدعو جميع القوي الاجتماعية والقبلية الواحدية الى رص الصفوف وتوحيد الكلمة ، والترفع عن المطالب الضيقة ، كما تدعو الى اجتماع عام وشامل يضم شخصيات اجتماعية تمثل الطيف الاجتماعي الواحدي عامة .

وإذ تحي اللجنة التحضيرية التحركات الأخيرة لأهالي الهضبة في جردان وكذا اعتصام أهالي المديريات الشرقية في العقلة و تحركات قبائل نعمان ،،لكنها ترى ان مثل هذه التحركات والمطالب يجب ان تشمل جميع أطياف ومكونات مديريات الواحدي ،حتى لا تستغل قوى الاستبداد والهيمنة تلك التحركات الانفرادية و تعمل على تاجيجها وزرع الفتن بين قبائل الواحدي، بل وحتى داخل كل قبيلة .. وختاما تدعو اللجنة التحضيرية للحراك الشعبي الواحدي دول التحالف العربي والسلطات المحلية والعسكرية في محافظة شبوة ،وكذا شركات النفط والغاز العاملة في المحافظة الى الاستجابة لدعوات أبناء مديريات الواحدي المتعلقة باستحقاقاتها ونصيبها من الثروات ، بعد ان عانت كثيرا من سياسة الإقصاء والتهميش من قبل النظام السابق.

اللجنة التحضيرية للحراك الشعبي الواحدي

الثلاثاء 23/ أكتوبر 2018