آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:59ص

مجتمع مدني


تنظيم جلسات تعريفية بالقرار الأممي 1325 وبناء السلام في عدن

الثلاثاء - 23 أكتوبر 2018 - 08:49 م بتوقيت عدن

تنظيم جلسات تعريفية بالقرار الأممي 1325 وبناء السلام في عدن

عدن(عدن الغد)خاص:

نظمت منصة حفيدات بلقيس ومركز (sos) لتنمية قدرات الشباب ومؤسسة التنمية للقيادات الشابة، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن ، جلسات تعريفية بالقرار الأممي رقم ١٣٢٥ وبناء السلام، وذلك ضمن مشروع قيادات نسوية وبدعم من منظمة اوكسفام.

وتهدف الجلسات بمشاركة ٢٠ مشاركاً من موظفي اتحاد نساء اليمن في عدن إلى خلق قيادات تساهم في تمكين النساء من إيصال أصواتهن في عملية بناء السلام،  والمشاركة الفاعلة في مختلف المجالات والجهود المبذولة لوقف الصراع وأشكال العنف.

وأوضحت المدير التنفيدي لحفيدات بلقيس سارة نادر سيف، بأن مشروع قيادات نسوية من أجل السلام والذي بدأ تنفيذه في عدن في بداية العام ٢٠١٨م يسعى إلى إحلال السلام من خلال المشاركة مع كافة شرائح المجتمع للوصول إلى مجتمع آمن يسوده السلام القائم على التنمية المستدامة والنهضة المجتمعية.
 
وأشارت إلى أن المشروع يهدف أيضاً إلى تدريب وتأهيل وإكساب المستهدفين مهارات ومعارف في كيفية الانتصار لحقوق المرأة واحتياجاتها ومساعدتها للمساهمة في عملية بناء السلام، والحد من العنف والتمييز..منوهة بأن المشروع نفذ خمس جلسات تعريفية للاعلاميين والمحاميين ومنظمات المجتمع المدني ورؤوساء المبادرات واتحاد نساء اليمن..داعية المشاركين إلى التفاعل والعمل على رفع مستوى مشاركة ومساهمة المرأة في عملية التنمية الاقتصادية.