آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:03ص

أخبار عدن


مدير عام المنصورة يحضر ورشة عمل لتقييم احتياجات المجلس المحلي بالمديرية

الثلاثاء - 23 أكتوبر 2018 - 02:49 م بتوقيت عدن

مدير عام المنصورة يحضر ورشة عمل لتقييم احتياجات  المجلس المحلي بالمديرية

عدن (عدن الغد)خاص:

 

حضر الأخ محمد عمر البري مدير عام مديرية المنصورة ورشة عمل لتقييم احتياجات المجلس المحلي للمديرية ضمن مشروع التمثيل السياسي لشباب الجيل الثاني والتي أقامتها منظمة مؤسسة (ألف باء) .

وفي بداية ورشة العمل الذي أفتتحتها الاخت آثار علي محمد مدير مشروع التمثيل السياسي لشباب بالترحيب بمدير عام المنصورة وبالحضور المشاركين في ورشة العمل.

وفي حديثها قالت أن المؤسسة بتعاون مع الصندوق الوطني الديمقراطي ومنظمات حقوق الانسان وبناء السلام  أقامت مجالس للظل من  الشباب التي تم توزيعهم على المجالس المحلية للمديريات في محافظة ومنهم الذين يقومون هذه الورشة لتقييم احتياجات السلطة المحلية للاطلاع عن كثب للتجربة القائمة للمجلس المحلية والاطلاع على مهامه واختصاصاته وأساليب العمل.

 

وفي حديثها شكرت الاخ محمد عمر البري مدير عام المنصورة والمكاتب التنفيدية التابعة للمديرية والذي سهلت عمل الشباب ضمن مشروع التمثيل السياسي لشباب.

وأشارت آثار على أهميه تقييم الاحتياجات للحفاظ على التجربة الخاصة والناجحة للمجلس المحلي لمديرية المنصورة والذي قطع شوط كبير نحو توفير الأمن والاستقرار المجتمعي.

و تحدث الاخ محمد عمر البري مدير عام مديرية المنصورة في ورشة العمل حيث تطرق إلى كافه المجالات التي قامت بها قيادات المكاتب التتفيذية بالمجلس المحلي نحو أنجاز الكثير من المشاريع الهامة والإستراتيجية للمديرية وفي كلمته أشار إلى المشاريع المنجزة في الطرقات والتي تمثلت من العديد من المشاريع الهامة الذي كانت تفتقدها المديرية .

 

كما تطرق إلى أعمال النظافة حيث قال أن عدم توفر الآليات الخاصة بأعمال النظافة قد أثر بالسلب على الأداء العام لأعمال النظافة حيث كانت المديرية تمتلك 8آليات لأعمال النظافة وتقلص الأمر إلى 3آليات فقط وتعتبر تلك أهم المعوقات بأعمال النظافة .

 

 

كما أشار الى خفض الموازنة التشغيلية إلى 20%فقط مما تسبب في وضع عراقيل امام أعمال المكاتب التنفيذية والقيادة التابعة بها.

إلا أنه إرادة واصرار الطاقم الاداري للمديرية حال دون الوقوف امام تلك المعوقات وأستمرار الاعمال على وجه أمثل.

كما تطرق الى أعمال الترميمات في المدارس

ترميم شبكات الصرف الصحي على نفقة المديرية .

وفي حديثه ناشد مدير عام المنصورة المجتمع ممثلا بمنظمات المجتمع المدني والكيانات المجتمعية التفاعل الايجابي نحو قضايا المجتمع.

و اكد أن قيادة وإدارة السلطة المحلية بمديريه المنصورة سيتفاعل بأيجابية مع كل طرح تتقدم به منظمات المجتمع المدني والكيانات المجتمعية الهادفة إلى أصلاح المجتمع وأستتباب الأمن والأستقرار .

وناشد منظمات المجتمع المدني إلى نشر الوعي الوطني للحفاظ على الكيان المجتمعي .

فيما بعد تحدث الشباب المشارك ضمن المشروع عن تجربتهم مع المجلس المحلي والمعلومات المستفادة من تلك المشاركة وفتح نقاش واسع بين الحاضرين في ورشة العمل والقائمين عليها تمخضت في أطار خطة عمل مستقبليه كان اهمها  توسيع الدائرة في أشراك الشباب للمساعدة في رفع الوعي المجتمعي والمشاركة في أستتباب الأمن والأستقرار .

وفي ختام ورشة العمل تقدمت الأخت آثار بشكر لمدير عام المديرية ومكاتبه التنفيدية على ما قدموه للمشروع من تعاون متفرد لشباب المشارك في المشروع .