آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار المحافظات


محافظ الحديدة يدشن مشاريع إعادة تأهيل مراسي ومؤسسات الصيد بالساحل الغربي

الثلاثاء - 23 أكتوبر 2018 - 10:57 ص بتوقيت عدن

محافظ الحديدة يدشن مشاريع إعادة تأهيل مراسي ومؤسسات الصيد بالساحل الغربي

الحديدة(عدن الغد)خاص:

دشن الدكتور الحسن علي طاهر، محافظ محافظة الحديدة، رئيس المجلس المحلي، صباح اليوم، مشاريع إعادة تأهيل مراسي ومؤسسات الصيد، ودعم الصيادين بمعدات وأدوات الصيد، على إمتداد مناطق الساحل الغربي، وكانت البداية من مرسى منطقة قطابا بمديرية الخوخة التابعة لمحافظة الحديدة ، الذي دشن العمل فيه في الساعات الأولى من صباح اليوم.

 

وأكد الدكتور الحسن طاهر، أن خطوة تدشين مشاريع إعادة تأهيل مراسي الصيد،  تأتي في إطار أهتمام وجهود دولة الإمارات ، في تنفيذ وإعادة تأهيل عدد من المشاريع الخدمية والتنموية، التي تصب في خدمة المواطنين في مختلف قرى ومناطق الساحل الغربي.

 

واثنى محافظ محافظة الحديدة، على الدعم السخي الذي يقدمه هلال الإمارات للصيادين اليمنيين على إمتداد الساحل الغربي، ولكافة المواطنين بالمحافظات المحررة، في مختلف المجالات، مشيرا الى انه تم اليوم الترجمة الفعلية للمشاريع التي جرى الحديث عنها في المؤتمر الصحفي الذي عقده الهلال الأحمر الإماراتي  يوم أمس بمدينة المخأ ، من خلال تدشين العمل في مشروع إعادة تأهيل مرسى الصيد بمنطقة قطابا.

 

ونوه الحسن طاهر، إلى أن هذا المشروع يتمثل في إعادة تأهيل المرسى البالغ مساحته 36×24متر، بالاضافة الى إعادة تأهيل مؤسسة الأسماك وتتكون من 6غرف و4حمامات ، وتأهيل البئر وغرفة الضخ، وتوريد غاطس يعمل بالطاقة الشمسية للمرسى ، مؤكدا بأنه سيستفيد من المشروع  أكثر من 6000 صياد من أبناء منطقة قطابا.

 

من جانبه أوضح سعيد الكعبي،  مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات العربية المتحدة في اليمن ، أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وضعت جملة من المشروعات الخدمية والتنموية لإعادة إعمار مناطق الساحل الغربي، ومنها مشاريع دعم الصيادين، من خلال إعادة تأهيل مراسي ومؤسسات  الصيد وتزويد الصيادين بمختلف أدوات ومعدات الصيد.

 

مؤكداً أن الهيئة تسعى من وراء دعمها وتنفيذها لهذه المشاريع، إلى تحسين الوضع المعيشي للصيادين وأسرهم وبقية سكان مناطق الساحل الغربي،  الذين يعتمدون بدرجة رئيسية على مهنة الصيد.

 

وأضاف الكعبي " كما أن المشاريع التي دشنها الهلال الأحمر، في المجال السمكي بالساحل الغربي،  ستتضمن توفير (3700) معدات صيد متطورة لتمكين الصيادين من زيادة إنتاج الصيد، ويستفيد منها (48700) مواطن، بالاضافة الى إنشاء سوق للأسماك، ومكاتب إدارية لادارة السوق مزودة بالطاقة الشمسية".

 

مشيراً إلى أن "الهلال" ، بدأ اليوم الخطوات التنفيذية لمشاريع جديدة في إطار مشاريع إعادة إعمار مناطق الساحل الغربي بتكلفة (107) مليون و (100) ألف درهم ، ويستفيد منها 7 مليون 187 ألف و620 مواطناً يمنياً.

 

من جهته قال محمد يحيى عبدالسلام، مديرعام مديرية الخوخة ، أن مشاريع الهلال الأحمر الإماراتي، تعالج جوانب خدماتية وإنسانية كثيرة، وتخفف من معاناة المواطنين في مختلف مناطق الساحل الغربي، مشيدا بالدور الأخوي والإنساني الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة، من أجل إعادة الإعمار وتقديم كل وسائل الدعم لتنمية المناطق والمحافظات اليمنية  المحررة، وتوفير الخدمات الأساسية التي تخدم المواطنين.

 

من<يحيى البعيثي: