مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 19 أبريل 2019 02:13 صباحاً

  

عناوين اليوم
اليمن في الصحافة العالمية

«التحالف» يتعهد بتأمين خروج القيادات المنشقة عن «الحوثي»

الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 10:01 صباحاً
( عدن الغد) وكالات :


أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، استعداده لتأمين خروج القيادات المنشقة عن «الحوثي» من أي مكان تسيطر عليه الميليشيا الانقلابية في صنعاء، للانضمام للحكومة الشرعية من القيادات اليمنية والحرس الجمهوري وأعضاء حزب المؤتمر الشعبي.

 

وأوضح المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس (الإثنين) بنادي ضباط القوات المسلحة بالرياض، أن القوات المشتركة قامت بتأمين خروج نائب وزير التعليم المنشق عن الميليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران الدكتور عبدالله الحامدي من العاصمة صنعاء إلى منطقة تسيطر عليها الحكومة الشرعية ومنها جرى نقله إلى الرياض.

 

وقال المالكي، إن عمليات تحالف دعم الشرعية في اليمن مستمرة في جميع المستويات للقضاء على تحركات الحوثيين الذين انتهكوا حرمة المساجد وحولوها كمالجئ لهم في مخالفة صريحة للقانون الدولي والقواعد العرفية.

 

وأكد أنه خلال الأسبوع الماضي لم تطلق صواريخ باليستية تجاه السعودية بسبب تحييدها، مفيدا أن القوات المشتركة قدمت 10 طائرات مروحية لتقديم المساعدات لأبناء الشعب اليمني إثر إعصار «لبان» الذي ضرب محافظة المهرة، منوها إلى إيواء 2000 متضرر، ومشاركة المديرية العامة للدفاع المدني بـ60 ضابطاً وضابط صف و26 عربة من القوارب والمعدات لرفع معاناتهم.

 

وكان نائب وزير التعليم في حكومة الانقلاب الدكتور عبدالله الحامدي، قد وجه ضربة جديدة لميليشيا الانقلاب، وانضم للشرعية. وطالب الجميع بالوقوف في وجه تلك الميليشيا المرفوضة من 90% من الشعب اليمني التي أذاقتهم الجوع والموت والفقر. واتهم الحامدي في لقاء تلفزيوني (الأحد) الميليشيا الإرهابية التابعة بتطبيق الأفكار الإيرانية ومشروعهم التدميري لمكونات المجتمع لاستعباد المواطنين واستغلالهم بالترهيب ووسائل الرعب للسيطرة على المجتمع.

 

وحذر من أن الميليشيا الإرهابية تنفذ مشروع «التجهيل» عن طريق نشرها أفكارا دخيلة على ثقافة المجتمع اليمني وتأسيس ما يسمى بـ«نظام الولاية» واحتلال المساجد وتدميرها وإحلال الحسينيات بدلاً منها، بالإضافة إلى اختطاف الأطفال وتجنيدهم بالقوة وإلحاقهم بالمعسكرات الحوثية والزج بهم في جبهات القتال. واعتبر أن أكبر خطأ تاريخي وقع فيه اليمن هو تحالف المؤتمر الشعبي العام مع الميليشيا الحوثية، إذ تمكنت من الوصول إلى مفاصل الدولة بهذا التحالف المشؤوم، كاشفا أن تجربته داخل صنعاء وما عاشه الشعب اليمني ما هو إلا تطبيق للتعليمات الإيرانية لزرع الفتنة والطائفية المقيتة وأجندة الإمامة الهالكة.

 

وشدد الحامدي على أن الشعب اليمني لم يعان منذ ثورة 26 سبتمبر 1962 حتى 2014 مثل ما يعانيه الآن تحت سيطرة الميليشيا الحوثية الإرهابية، وأنه لم يحدث أن شاهدنا سابقاً مواطناً يمنياً يموت جوعاً قبل أن تتمكن الميليشيا الحوثية من الاستيلاء على السلطة. وأكد أنه لم يكن متعاوناً مع الميليشيا بل كان مجبراً على البقاء بعد تحالف المؤتمر الشعبي معها.


المزيد في اليمن في الصحافة العالمية
أوكسفام: 195 ألف حالة يشتبه إصابتها بالكوليرا في اليمن خلال 2019م
قالت منظمة أوكسفام الإنسانية الدولية، الخميس، إنه تم رصد 195 ألف حالة يشتبه إصابتها بالكوليرا في اليمن، خلال العام 2019.   وحذرت أوكسفام في بيان لها، من مغبة عودة
منظمة دولية : رصد 195 ألف حالة يشتبه في إصابتها بالكوليرا في اليمن
أعلنت منظمة (أوكسفام) الإنسانية الدولية، اليوم الخميس، رصد 195 ألف حالة يشتبه في إصابتها بمرض الكوليرا في اليمن خلال العام الحالي. وحذرت المنظمة -في بيان أوردته قناة
ترمب يستخدم الفيتو ضد قرار للكونغرس بشأن التحالف في اليمن
  أعلن البيت الأبيض أن الرئيس دونالد ترمب استخدم حق النقض ضد قرار للكونغرس يسعى لإنهاء المشاركة الأمريكية في الحرب التي يقودها تحالف دعم الشرعية في


الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الصالح :قدوم موجة عاصفة من الأحداث ستقلب الطاولة على الجميع
الحوثيون يعرضون اسلحة ومعدات عسكرية تم اغتنامها بمعارك الضالع
عاجل: اول صور لقصف صاروخي لمليشيا الحوثي بالضالع
بيان صادر عن المكتب الإعلامي للواء الجنوبي 82 مشاه المرابط في جبهة مريس
سائقو الشاحنات يشكون تعسف العسكر بمنفذ شحن بالمهرة
مقالات الرأي
  ليس بوسع المرء العاقل ، أو قولوا لمن عاد لديه ذرة شعور وإحساس ؛ إلَّا أن يقبل بإي شراكة سياسية تفضي لإنهاء
ما من يوم يمر إلا وللعميد سامي السعيدي فيه بصمة إنجاز هنا، أو هناك، فقد بدأت المؤسسة الاقتصادية في عهد مديرها
وجود الدولة في حياة الناس والمجتمع ضرورة ومهمة جدا، إذ لولا وجود الدولة لأصبح الناس يعيشون في فوضى عارمة
كلمة حق يجب أن تقال , وبعيدا عن السياسة والساسة والحسابات والتربصات سيكون هذا الصيف بإذن الله تعالى أفضل
ليلة في الطويلة  خير من الف ليلة تفضل فضيلة ياراعي الموتر تأن يا القرن ياليتك تقع لي وطن.  بهذه الكلمات من
حاشا لله ان نسب او نشتم فلان او علان من الناس او مسؤول او قائد او محافظ . وبحكم اني من ابين فكل ما يعنيني يوجد
  ليس سرا يارفيقي ان ايامي قليلة .في آخر رسالة بعثها الي عبر الواتس آب كانت تحتوي على قصيدة سوف احيا للشاعر
  دنيا الخامري: اتجهت أنظار العالم الأيام الماضية إلى مدينة سيئون بمحافظة حضرموت التي شهدت انعقاد البرلمان
  من أخطر مظاهر أزمتنا اليوم هي ظاهرة الطفولة العقلية وهي التوقف عن النمو والفهم إلا للشيء الذي يحبه ويهواه
يفترض ان النواب يمثلون المواطنين الذين انتخبهم منذ اكثر من عشر سنوات وشاءت الظروف ان تعاد اليهم الحياة التي
-
اتبعنا على فيسبوك