آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:18م

أخبار المحافظات


محافظ "المهرة" يدشن قافلة "مأرب" الإغاثية

الإثنين - 22 أكتوبر 2018 - 11:21 م بتوقيت عدن

محافظ "المهرة" يدشن قافلة "مأرب" الإغاثية

المهرة (عدن الغد) خاص:

 

دشن محافظ محافظة المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت اليوم الاثنين الموافق ٢٢ / ١٠ / ٢٠١٨ م في مدينة الغيضة القافلة الإغاثية المقدمة من محافظة "مأرب" للتخفيف من أضرار العاصفة "لبان" .

وخلال الاستقبال قدم "باكريت" الشكر لرئيس الجمهورية على توجيهاته بإغاثة المحافظة المنكوبة ، ومحافظة مأرب اللواء سلطان العرادة على توجيهاته بتسيير هذه القافلة، ولأبناء المحافظة على تقديم هذه المعونات لإخوانهم في محافظة المهرة.

بدوره قال وكيل محافظة مأرب، علي الفاطمي، إن "هذه القافلة اغاثية لاخواننا في المهرة جراء ماتعرضوا له من اعتصر لبان"... مضيفاً "أتينا مكلفين من محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان بن علي العرادة مواساة لإخواننا في محافظة المهرة".

وتابع الفاطمي "لقد شاهدنا تأثير هذه الأعاصير والسيول على الخطوط والبنية التحية، وندعو الاعلاميين والمنظمات للنزول لمعاينة هذه الأضرار على أرص الواقع" وأدعو الحكومة لإرسال المعونات والإغاثة إلى محافظة المهرة".

وأشار الفاطمي إلى أن القافلة تضم 147 طنا من المواد الغذائية والدوائية والغاز المنزلي، إضافة لفريق طبي سيساهم في العمليات الطبية.

وشكر الفاطمي محافظ المهرة على حفاوة الاستقبال التي حظي بها الوفد المرافق للقافلة

بدوره قال وكيل محافظة المهرة الشيخ صالح بن عليان "نرحب بالوفد المرافق للقاقلة من مأرب التاريخ والشهامة والكرم لمساعدة أبناء المهرة جراء الظروف التي مروا بها بسبب إعصار لبان".

وأضاف "بن عليان" أن "هذه اللفتة ليست بغريبة على ابناء مأرب، وأن أكبر إغاثة ومواساة هي وصول هذا الوفد المرافق وهذه القافلة".

ووجه محافظ المهرة بإرسال الفريق الطبي المرافق للقاقلة إلى المناطق المتضررة في مدينة الغيظة للمشاركة في العمليات الطبية هناك.

وكانت القافلة الإغاثية قد تحركت صباح السبت الماضي من محافظة مأرب إلى محافظة المهرة لإغاثة المتضررين جراء العاصفة "لبان" التي ضربت المحافظة خلال الأيام الماضية.