آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-04:27م

أخبار المحافظات


مجموعة ARk بالشراكة مع منظمة غدق GHADAQ للتنمية تنفذ مشروع ترميم واعادة تأهيل مرافق صحية بمدرسة أسماء بزنجبار

الإثنين - 22 أكتوبر 2018 - 10:39 م بتوقيت عدن

مجموعة ARk بالشراكة مع منظمة غدق GHADAQ للتنمية تنفذ مشروع ترميم واعادة تأهيل مرافق صحية بمدرسة أسماء بزنجبار

زنجبار ((عدن الغد)) خاص:

ضمن مشروع الإستجابة المتكاملة للمياه والاصحاح البيئي للمتضررين ، نفذت مجموعة ارك بالشراكة مع منظمة غدق للتنمية اعادة تأهيل مرافق المياه والصرف الصحي بمدرسة أسماء بنت أبي بكر بمديرية زنجبار .

وقال المهندس وضاح الهدياني أن مشروع التأهيل والترميم شمل ١١ حمام وبناء حمام كامل للمدرسات من ازالة ارضيته وعمل شبكة صرف صحي ، كما تم منح المدرسه خزان سعه ٥٠٠٠ لتر و مد شبكة انابيب لري الحديقة.

وثمن مدير مكتب التربية بزنجبار الاخ نادر احمد الجهود والتدخلات التي نفذتها مجموعة ارك بالشراكة مع منظمة غدق متمنيًا منهم بتدخلات اكثر لتشمل مدارس اكثر نظرًا لاحتياج غالبية المدارس لمثل هذه المشاريع.

وآمل ان تكون المشاريع القادمة اكبر لان زنجبار قد عانت طوال الفترة الاخيرة الحروب التي انهكت الحرث والنسل.

وقد أعربت الاستاذة وجدان مديرة مدرسة اسماء عن بالغ سعادتها و شكرها للمنظمة وللجهود التي بذلوها خلال فترة زمنية لاتتجاوز الخمسة ايام منذ بدء العمل وانها كانت سعيدة بهذا العمل والخدمة التي قدمت للمدرسة كون المدرسة تفتقر الى الامكانيات.

كما طالبت الاستاذة وجدان المنظمات الدولية والمحلية بالنظر الى وضع المدرسة لافتقارها الى ابسط الاشياء التي تفيد الطالبات مثل المظلة والمساحات الآمنة وقلة الصفوف واكتظاظ الطالبات.

الجدير بالذكر ان المنظمة قد عملت في ابين قبل حرب 2015 وكانت مشاريعها في ترميم وتاهيل حمامات وشبكات مياه للمدارس ، كما ستنفذ مشاريع قادمة من هذا النوع ستستهدف مدرستين بزنجبار بالفترة القادمة وكذلك في خنفر .


*من محمد ناصر مبارك