آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:03ص

أخبار المحافظات


تدشين برنامج فعاليات سرطان الثدي بأبين

الإثنين - 22 أكتوبر 2018 - 06:50 م بتوقيت عدن

تدشين برنامج فعاليات سرطان الثدي بأبين

زنجبار ((عدن الغد)) خاص:

نظمت مؤسسة ابتسامة للوقاية ومكافحة السرطان بالتنسيق مع مؤسسة ارمان للتنمية فعالية خطابية ومسرحية صباح اليوم في قاعة مطهر الكوني بزنجبار.. وقد حضرها حشد كبير يتقدمه الأخ مهدي الحامد الأمين العام للمجلس المحلي الذي ألقى كلمة حيا فيها جهود مؤسسة ابتسامة التي استطاعت أن تعمل شيئا ملموسا،وتتحرك بجهود ذاتية لخدمة مرضى السرطان..

وأكدت كلمة الأخ حسين الهندي رئيس المؤسسة المعاناة الأليمة للمرضى، وجهود المؤسسة التي خففت من حده معاتاتهم، ونقلت حالاتهم من السر إلى العلن في فضاءات العلاج.. تحملت علاجاتهم في عدن مع افتتاح العيادة الوردية للكشف المبكر عن السرطان، وطالب الجميع بالمساعدة، وإعادة النظرة تجاه هذه الشريحة.

وكما قالت كلمة الاخت نسيم أحمد رئيسة مؤسسة ارمان للتنمية " نحن اليوم ندشن برنامج فعاليات مكافحة سرطان الثدي مع تكثيف حملات التوعية بأعراض هذا المرض الخبيث، وأهمية الكشف المبكر".

وقبل انتهاء الحفل قامت بتقديم التكريم من مشفى الأمل.. بشهادة تقديرية للأخ حسين الهندي لعطاءاته الثرة في مكافحة هذا المرض.. قدمتها له بمعية الاخ مهدي الحامد والاستاد علي خضر مستشار المحافظ.

بعدها قدم الشاب مشعل نبيل أنشودة، ثم أعلن مذيع الحفل لطفي عن العمل المنتظر.. مسرحية مستوحاة من حكايات المرض والمرضى قام ببطولتها الممثل الكوميدي عيدروس عبدون وفرقة ابتسامة ، وكانت مشاهد من المسرحية على قدر كبير من التأثير بحيث أبكت من في القاعة أو أوصلته إلى حالة ما قبل البكاء نظرا لإتقان أكثر الممثلات الصغيرات لأدوارهن حتى انه من وحي قوة التفاعل قدم الأخ الناشط صلاح ناشر جواله الذي قيمته خمسون لإحدى الفتيات التي اندمجت في الدور حتى جسدته كأنه حقيقة، وكذلك الأستاذ علي خضر مجمل تبرع بخمسين ألف للفرقة.


*من ماجد أحمد مهدي