آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

شكاوى الناس


زوجة مواطن يمني عالق في الهند تناشد الرئيس هادي

الإثنين - 22 أكتوبر 2018 - 05:20 م بتوقيت عدن

زوجة مواطن يمني عالق في الهند تناشد الرئيس هادي

الهند (عدن الغد) خاص:

ناشدت زوجة المواطن خالد محمد سعيد العالقة في الهند مع زوجها وثلاثة من أولادها، الرئيس عبدربه منصور هادي التدخل في اصدار توجيهاته للقنصلية اليمنية في الهند بمساعدتهم باستعادة ذهبهم الذي حجزته إدارة مطار الهند .

وقالت المواطنة أمنة في شكوى بعثتها لـ"عدن الغد" إن القنصلية اليمنية في الهند رفضت التخاطب معهم .. مضيفة أنها تملك تعليمات موجهة إلى للسفير اليمني في الهند من أجل التخاطب مع الخارجية الهندية إلا أن السفير رفض ذلك دون توضيح الأسباب .

وأشارت المواطنة إلى أنهم متواجدون في الهند منذ ثمانية أشهر ويجلسون أكثر الأيام دون طعام ويسكنون في بيوت الناس بعد خروجهم من بلدهم .. وأن الأموال التي لديهم والتي استدانوها قد خلصت واصحاب الديون يطالبون بأموالهم .

وأكدت أن مسئولي مطار الهند قاموا بحجز ذهب خاص بهم يزن 420 جرام، حيث طالبوهم بخطاب رسمي من قبل السفارة اليمنية في الهند .. مؤكدة أن السفير رفض مخاطبتهم وقام بحظرها وحظر زوجها من الاتصال به .

وناشدت زوجة المواطن خالد محمد سعيد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي اصدار توجيهاته للسفير اليمني بالهند ووزير الخارجية اليمني بمخاطبة الحكومة الهندية باستعادة ذهبهم الذي حجزته إدارة مطارة الهند .

بسم الله الرحمن الرحيم

الوالد المشير/ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية       حفظكم الله ورعاكم

الموضوع/ مناشدة وتدخل عاجل

نحن عائلة المواطن/خالد محمد سعيد الاسرة المنكوبة في الهند منذ 7 أشهر، نتقدم الى  فخامتكم بهذه المناشدة طالبين تدخلكم الشخصي لحل قضيتنا، فقد تم احتجاز ذهبنا (420) جرام فقط في مطار مومباي بتاريخ 2018/3/20م،  وهُددنا بالكلاب البوليسية وعوملنا معاملة غير انسانية طيلة اكثر من 10ساعات من الاحتجاز التعسفي.

لقد رفض ضباط الجمارك لدى السلطات الهندية وضعه في امانات المطار، كما وسيتم مصادرته في 2018/10/16 وقد رفضت القنصلية والسفارة اليمنية التدخل لمساعدتنا، وكنا نتمنى أن يتدخل السفير عبدالكريم الارياني مباشرة لمخاطبة الخارجية الهندية، رغم وجود تكليف له من قبل مدير مكتب الرئاسة د.عبدالله العليمي منذ شهر أغسطس الماضي.

فخامة الرئيس/

 نحن أسرة منكوبة اضطرت لترك وطنها باحثين عن الامان والحياة الكريمة بسبب انقلاب الحوثي ونعاني كثيرا ماديا ونفسيا في بلد الغربة، نناشدكم بسرعة التوجيه لحل هذه القضية، فأملنا في الله كبير وفيكم.

فخامتكم الوالد الرئيس/

نطالبكم بسرعة التدخل إنسانيا لاستعادة ذهبي حتى أتمكن من اكمال علاجي وإصلاح فيز اولادي ومغادرة الهند، كما نامل من فخامتكم سرعة مساعدتنا ماديا حيث ان وضعنا المعيشي لا يطاق.

جعلكم الله ذخراً ونصيراً لأبناء وطنكم

المجد لبلدنا اليمن الاتحادي الكبير

 ابنتكم المواطنة/ أمينة منير حسن

                       

0091/9545066133  جوال