آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-02:19ص

أخبار عدن


في مؤتمر الإصلاح الخامس بعدن مايو يدعو الحراك إلى التخلي عن الرؤى الضيقة

الخميس - 30 ديسمبر 2010 - 01:25 ص بتوقيت عدن

في مؤتمر الإصلاح الخامس بعدن مايو يدعو الحراك إلى التخلي عن الرؤى الضيقة
النائب إنصاف مايو متحدثا في المؤتمر

عدن ((عدن الغد )) عبداللاه سميح:


دعا النائب البرلماني انصاف علي مايو نشطاء الحراك السلمي في كافة المحافظات الجنوبية والفعاليات المدنية ومنظمات المجتمع المدني إلى رص الصفوف وتوحيد الجهود  مطالبا إياهم بأن ينضموا إلى اللجنة التحضيرية للحوار الوطني والترفع عما وصفها بالرؤى الضيقة.

 

و جاء ذلك في كلمته التي ألقاها صباح اليوم الأربعاء في انعقاد المؤتمر المحلي الخامس لأعضاء التجمع اليمني للإصلاح محافظة عدن، والذي كان تحت شعار (عدن.. بوابة النضال السلمي والتغيير).


 وشدد مايو على رفض  أحزاب اللقاء المشترك والإصلاح لإقرار كتلة الحزب الحاكم لبرلمانية قانون الانتخابات وما جرى بعد ذلك من تعيين اللجنة العليا للانتخابات.


و قال:"نؤكد ان الحوار الوطني الشامل هو الطريق الأسلم والوسيلة المثلى لحل مشكلاتنا، فأنصاف الحلول باتت اليوم غير مجدية، وزمن الترقيع قد ولى، كما نحذر المؤتمر الشعبي العام من مغبة الاستمرار في هذا النهج الانفرادي الذي سيقود إلى موت الحياة السياسية التي ناضل من أجلها الأحرار، ."


 ووجه الدعوة إلى أعضاء المؤتمر الشعبي العام مطالبا إياهم  برفض ما اسماه الإجراءات الانفرادية وإجبار من وصفهم بالتيار المغامر بالجنوح لصوت العقل والمنطق والمصلحة الوطنية، منددا وبشدة بالحادث الذي تعرض له القيادي سلطان العتواني والاعتقال للأخ المناضل محمد غالب ووصفهما بالممارسات المعتوهة، مطالبا  بالإفراج الفوري عنه وعن كافة المعتقلين ، كما دعا إلى إطلاق حرية التعبير والتوقف عن الممارسات التعسفية ضد الصحفيين وإطلاق صحيفة الأيام.

 

وفي ختام كلمته حيا رئيس المكتب التنفيذي لإصلاح عدن مواقف اللقاء المشترك وكتلته النيابية وجهود اللجنة التحضيرية للحوار الوطني ورحب بانعقاد مؤتمر الحوار الوطني في الثلث الأول من العام القادم.

كما ألقى الأستاذ قاسم داؤود كلمة أحزاب اللقاء المشترك جاء فيها:"إننا ندعو إلى التصدي الحازم والفاعل لمشروع عسكرة المدينة وتحويلها إلى ثكنة عسكرية ومناطق أمنية والإجهاز على الإدارة المدنية والنظام والقانون والأمن والاستقرار، والخدمات العامة والمؤسسات والمرافق الحيوية والإستراتيجية واستنزاف مواردها إلى المركز على حساب التنمية والتطوير فيها وحقوق ومصالح وحريات سكانها، اللذين يعانون من الظلم والإقصاء والتمييز والنظرة الدونية، والإحلال وهو ما يجري حاليا على السجل الانتخابي".


و ألقت الأخت هويدا عباس همت رئيسة دائرة المرأة بعدن كلمة جاء فيها:" إن حضور المرأة الإصلاحية في البنى التنظيمية المختلفة كدائرة من دوائر المكتب التنفيذي مكنها من إحداث نجاحات متتالية توجب مشاركتها في مجلس الشورى والأمانة العامة وهيئات شورى المحافظات بعد أن تواجدت في المكاتب التنفيذية والمؤتمرات العامة وغيرها"، ودعت هويدا همت إخوانها إلى إعطاء المزيد من الاهتمام والأولوية للعمل النسوي خلال الفترة القادمة، كما أكدت على أهمية الاهتمام بالأسرة والطفل والشباب.


حضر المؤتمر كلا من  الأمين العام المساعد الدكتور محمد السعدي ورئيس لجنة الحوار الوطني م/ عدن، والناشطة الحقوقية توكل كرمان وجمع من قيادات الأحزاب السياسية وممثلي منظمات المجتمع المدني بمشاركة المئات من الأعضاء والمناصرين في المحافظة، وتخلل الحفل الافتتاحي عدد من الأناشيد ومشاركات شعرية للشاعر مجيب الرحمن غنيم.