مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 18 أغسطس 2019 11:02 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الاثنين 22 أكتوبر 2018 02:40 مساءً

لا جديد يستحق الانتباه ولا قديم يلفت النظر ؟؟؟

اليوم الاثنين 22/10/2018 تحتفل محافظة لحج بعيد ثورة أكتوبر الخالدة وباثر  رجعي وكأنه احياء لذكرى مرت مرور الكرام في موعدها المقرر لها مناسبة منسية تتلاطمها الاحداث والأزمات وتتقاذفها صنوف العذاب والهوان والتسلق والارتزاق اضاعتها المناطقية والفئوية والحزبية المقيتة وأربعة على عرشها المحسوبية وتسلطت على نورها الساطع في كل شبرا من ارض الجنوب تلك القوى التقليدية القبلية المتخلفة وتمكنت صبغ عليها من تغيرات كثير شملت قواسم مشتركة في مساراتها الثورية العملاقة وبددت أهدافها النبيلة السامية والعظيمة من خلال خطوة خبيثة قضت على مستقبلها واؤدتها في مهدها وابهتت دورها النضالي العظيم والكبير المجسد والمدعوم والمختوم بدماء الشهداء والجرحى  الابطال وفي مقدمتهم الشهيد البطل راجح بن غالب لبوزه .

اليوم اكتوبر يعيد نفسه ومن خلال قوى جديدة ليس لديها اى  حس بهذه الثورة أو بمبادئها واهدافها التي رسمت بعقول ورجال قدموا كل ما يملكون من ملكات وطنية وثورية ولم يبخلوا بدمائهم الزكية أو احترام ادوار قياداتها السياسية والعسكرية والأمنية يكتبون شعارات عريضة في الهواء  ويصرفون الأموال في سبيل تلميع أدوارهم الباهتة وكما يقول المثل الشائع شاعر وملحن ميت يشقى على فنانون احياء وهكذا اليوم الكل يتسلق على سلم ثورة اكتوبر الخالدة التي دحرت أعتى إمبراطورية استعمارية في العالم من الجنوب الحبيب ليس هذا الموقف المعلن احساس بهذه الثورة أو تمجيد لعظمتها وعنفوانها ولكن من أجل  الحصول على مصاريف ذلك اليوم المشئوم للاسف الذي تنصب فيه ساريات الإعلام وترفع فيه مكرفونات الاغاني الحماسبة كذب وتوجه الدعوات للمروجون والمطبلون والى الذين يجيدون  التدليس والضحك على ذقون الثوار الحقيقيون .

أن شعبنا اليوم يمر لأزمات طاحنة وظروف سياسية وأمنية غير واضحة وخدمات أساسية غير متوفرة واسعار تحرق الاخضر واليابس وعملات صعبة تقصف العملة المحلية كل ساعة ونحن نغني برع ياستنعمار من ارض الجوع والشتات وعدم وجود حالة الاستقرار معادلة لا تاني الا بزيادة اساليب الاحتقان والتثمر وسط جماهير الشعب في الجنوب سبعة يحتفلون ومليون يموتون ويتشردون وسلطة أعضائها بالدولار يستلمون وتحت المكيفات يستمرون وينامون وشعبنا يحترق بنيران الحر والغلاء الفاحش ويأتي مندوب الحكومة في زفة الاحتفال يصب كيلا من الكلمات المختارة بحنكة سياسية وفهلوة علمية وكان ثورة اكتوبر جاءات أمس الا يختشوا اننا نمر بفثرة زمنية كبيرة لم نحقق فيها اي نصر على ازماتنا ولا على مشاكلنا ولا بنينا دولة تستحق التقدير والاحترام وسط المجتمعات العالمؤة نكرر ما دار قبل خمسة وخمسون عاما من قيام وانتصار الثورة دون أن نخجل أو نستحي من هذه الاقوال والشعارات التي تشابهت علينا كما تشابه البقر على قوم موسى عليه السلام ..

وبعد خمسة وخمسون عاما والحرب تدق أبوابنا وكل يوم نستقبل الشهداء والجرحى ونحن نغني برع يا استعمار اي استعمار هذا الذي نريد أن نطرده من وطنا بعد مرور 55=عاما ..

تعليقات القراء
343990
[1] @@@@@@@@@@@
الاثنين 22 أكتوبر 2018
ج | ج
@@@@@@@@@@@@@@@

343990
[2] ايها الكاتب / اي استعمار نطرد بعد مرور 55 عاما اسمع : في (دبه عسل وداخل العسل هناك شويه سم )
السبت 27 أكتوبر 2018
بالعنون | في سكان. لاكن بدون عنوان
ثلاثه اجوبه اريد استطردها لك وانشاء الله تعالى اتوصل ولو جزء بسيط من سؤالك الصعب الجواب الاول : الجبه القوميه والتحرير صنيعه مصر والاستعمار كان متمسك بالتحرير اكثر وبعد الاستقلال اقتتال !!!!!! اما من تطرد الجواب واضح من هو على الارض حاليا هو جواب على سوالك



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: مسؤول كبير في الحكومة الشرعية يغادر عدن
عاجل: تكليف قائد للواء الأول دعم وإسناد بديلا للشهيد "أبو اليمامة"
عاجل: قوة امنية تداهم منزل مدير المؤسسة الاقتصادية وتقوم باعتقال حراسته وتنهب المنزل
قائد الشرطة العسكرية بأبين يصدر بيانا هاما
الانتقالي يرد على قرار تعليق عمل وزارة الداخلية
مقالات الرأي
  بقلم/ عبدالفتاح الحكيمي. يبدو إن عدوى التشكي والهروب من مواجهة الاستحقاقات التي نذر التحالف نفسه من اجلها
الجنوب لن يسلم إلى أي مكون مهما كانت قوته أو تواجده في الساحات او توفرت إمكاناته المادية والمعنوية المرتبطة
انقلبوا على الوطن وبيعوه في أسواق النخاسة السياسية, دمِروه, مارسوا هوايتكم في القتل والتدمير و السلب والنهب,
الوحدة الاندماجية انتهت.. ومن لا يستوعب ذلك عليه إعادة قراءة التاريخ بعيدا عن العاطفة والصراخ على اللبن
مروان الغفوري--------- بعد يومين من وصول لجنة عسكرية سعودية إلى عدن استمر قادة المجلس الانتقالي في الحديث إلى
ستكتشفون حجم الخطيئة بعد ما يحل الخراب بالجميع وأنكم جميعاً ضحية ، ولن يكون للندم بعد ذلك معنى أو أن للحكمة
لقد مرت على عدن والجنوب ايام عصيبة، والتي بدأت بحادثتي التفجير في موقعين عسكريين في عدن صباح الخميس الدامي
الأخ احمد عمر بن فريد رددنا بعده القسم الشهير الذي ردده في منصة ردفان بدايات الحراك الجنوبي.وهو ان (دم الجنوبي
  ✅ ‏طابور خامس حوثي اخواني ارهابي وفساد مبثوث في العواصم العربية يظهر الحرص على دول الجوار العربي وخوفه
الأيام الثلاث التي خرج فيها الانتقالي الجنوبي واسقط بكثير من اليسر والاحترافية معسكرات الشرعية الرئاسية
-
اتبعنا على فيسبوك