آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-04:32م

اليمن في الصحافة


تعذيب وحشي لليمنيات في سجون الحوثي

الإثنين - 22 أكتوبر 2018 - 09:03 ص بتوقيت عدن

تعذيب وحشي لليمنيات في سجون الحوثي
مسلحو ميليشيا الحوثي

( عدن الغد) الخليج :

لقي العشرات من عناصر الميليشيات الحوثية حتفهم في المعارك التي دارت، امس الأحد، على جبهات عدة، وعلى وقع الغارات الجوية لطيران التحالف العربي. وأصيب 20 من عناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية في كمين محكم نفذته قوات الجيش الوطني، في جبهة صرواح غربي محافظة مأرب، في حين دكت مدفعية الجيش، أمس الأحد، مواقع تتمركز فيها ميليشيات الحوثي في مديرية نهم شرقي محافظة صنعاء. 


وذكر موقع «سبتمبر نت» الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع اليمنية، أن 20 من عناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية قُتلتوا وأُصيبوا، في كمين محكم نفدته قوات الجيش الوطني، في جبهة صرواح غربي محافظة مأرب. واوضح أن قوات الجيش الوطني استدرجت عناصر من المليشيا في خطوط التماس في جبهة صرواح، قبل أن تباغتهم بهجوم مفاجئ، لافتاً إلى أن مدفعية الجيش شاركت في العملية الهجومية. 


وبيّن «سبتمبر نت» أن الهجوم أسفر عن مصرع 9 من عناصر الميليشيات وإصابة 11آخرين، فيما لاذ البقية بالفرار. وفي جبهة نهم، دكت مدفعية الجيش مواقع تتمركز فيها ميليشيات الحوثي في نهم شرقي صنعاء مخلفة عدداً كبيراً من القتلى والجرحى في صفوف عناصرها. واستهدفت مدفعية الجيش الوطني بقصف مركّز ودقيق مواقع لميليشيات الحوثي في منطقة محلي في «نهم»، كان يتجمع فيها اكثر من ثلاثين حوثياً، وسط أنباء عن سقوط قتلى وجرحى. 


كما استهدفت مدفعية الجيش الوطني مركبة عسكرية قتالية للحوثيين في المنطقة ذاتها، ما اسفر عن سقوط كل من كان على متنها بين قتيل وجريح.


وذكرت وزارة الدفاع أن المعارك اندلعت حين حاولت الميليشيات مهاجمة مواقع الجيش عبر بلدة «وجيحة»، ومن أمام «الخط العام»، ومن جوار «بيت السيد»، قبل أن تتصدى لها مدفعية الجيش ووحداته القتالية، وتكبدها عشرات القتلى والجرحى. 


وقالت الوزارة إن القيادي في الميليشيات «أبو جهاد» قتل مع عدد من مرافقيه، في القصف المدفعي الذي استهدف تجمعاً للميليشيات شمال غرب مديرية باقم. وشن الطيران غارة مركزة على اجتماع لقيادات ميليشيات الحوثي في الحديدة، وذكر المركز الإعلامي لألوية العمالقة، أن الغارة أسفرت عن مقتل 15 وإصابة آخرين.


كما شن طيران التحالف غارة أخرى استهدفت تعزيزات عسكرية للميليشيات، ومواقع لها غرب الدريهمي، أسفرت عن مقتل نحو 30 حوثياً. وفي شرق الدريهمي، جرت معارك عنيفة أفشلت خلالها قوات الجيش الوطني والمقاومة هجوماً للميليشيات، ما أدى إلى مقتل أكثر من 30 عنصراً حوثياً وإصابة آخرين، وفي منطقة مريس بمحافظة الضالع، قتل عدد من عناصر الحوثي وجرح آخرون في مواجهات عنيفة بين الميليشيات وقوات الجيش الوطني.