آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

رياضة


افتتح منافسات بطولة الدوري العزابي الثالث بعدن

الأحد - 21 أكتوبر 2018 - 08:35 م بتوقيت عدن

افتتح منافسات بطولة الدوري العزابي الثالث بعدن

عدن (عدن الغد ) خاص :

برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي وبإشراف دائرة الشباب والطلاب ضمن برنامج أنشطتها الاجتماعية والثقافية والرياضية، افتتحت منافسات بطولة الدوري العزابي الثالث يوم الجمعة الموافق ١٩ اكتوبر، تظاهرة كروية مميزة، بمشاركة ما يقارب الـ 500 لاعب يمثلون 48 فريقًا مختلفًا في سابقة فريدة على مستوى البطولات الرياضية الشبابية المحلية، وحضور جماهيري كبير، وتغطية إعلامية مميزة من فريق التصوير التابع للراعي الإعلامي للبطولة (مايلستون ميديا Milestone Media).

حيث يشارك في هذا العرس الرياضي في نسخته الثالثة، لاعبون من كافة مديريات العاصمة الجنوبية عدن، ويتولى تنظيم البطولة المجلس العزابي: أكبر تجمع شبابي على الساحة العدنية.

شهدت المسابقة بنسختيها الأوليين ندية كبيرة وتنافسًا قويًا بين الفرق المختلفة، إلا أن الروح الرياضية كانت حاضرة في كثير من الأوقات.

وقد عبر بعض المشاركين عن سرورهم لتنظيم مثل هذه الفعاليات، وامتنانهم لدعم المجلس الانتقالي الجنوبي، وكذا لحرص المجلس العزابي على الاستمرار في تنظيم البطولة لما لها من أهمية لدى الشباب في توطيد العلاقات الأخوية فيما بينهم، ومساهمتها في إبراز المواهب الرياضية الشبابية.

وافتتحت عصر الجمعة فعاليات البطولة في نسختها الثالثة. وشهد اليوم الأول إقامة مباريات 4 من المجموعات الست عشر (A, B, E, F).

وكما كانت العادة في النسخ السابقة من البطولة تميزت المباريات بالحماس العالي والروح التنافسية الكبيرة

والرغبة في إثبات الذات والتفوق على الأقران.

كما شهدت بعضها لمحات فنية جميلة وأهدافًا غزيرة كما في المباراة التي جمعت بين فريقي مطعم حلب والسمبتيك (10 أهداف كان نصيب مطعم حلب منها 9).

وبلغ الحماس أشده في المباراة الحاسمة للمجموعة والتي جمعت بين فريقي طب الأسنان والبقشة مما اضطر تدخل الحكم وأفراد للجنة المنظمة لتهدئة اللاعبين قبل أن تنتهي المباراة بهدف قاتل في الدقيقة الأخيرة لفريق طب الأسنان حسموا به التأهل إلى الدور الثاني.

ومع كل ما حدث على أرض الملعب إلا أن لاعبي الفريقين رسموا لوحة تنافسية بديعة ختمت بالروح الرياضية المتبادلة بينهم بعد إطلاق صافرة النهاية.

واستمرت منافسات الدور الأول عصر يوم السبت، حيث لعبت مباريات المجموعات (C, D, H) ومباراة من المجموعة G والتي اعتذر فيها لاعبو أحد الفرق عن الحضور لظروف قاهرة.

البداية كانت مع المجموعة D ومباراة فريقي المرحلي وجولدمور. حيث استغل فريق جولدمور حالة من التخبط وقلة التفاهم في صفوف فريق المرحلي لتسجيل 3 أهداف متتالية وبدا للمشاهدين أن المباراة من طرف واحد وأن فريق جولدمور ذاهب نحو فوز كبير، إلا أن فريق المرحلي عاد من بعيد عقب تبديل المراكز بين الحارس وأحد اللاعبين لتنقلب موازين اللعب ويتمكن لاعبوه من تسجيل هدفين خاطفين. واستمر فريق المرحلي في عودته القوية وكان قاب قوسين أو أدنى من خطف التعادل عندما أتيحت لأحد مهاجميه كرة سهلة أمام المرمى إلا أن تسديدته ارتطمت بالقائم وسط استغراب اللاعبين والجمهور، ومع محاولات المرحلي المتكررة إلا أن لاعبي جولدمور استطاعوا الصمود لتنتهي المباراة بفوزهم بفارق هدف واحد.

تمكن لاعبو فريق المرحلي من التعويض في المباراة التالية بفوزهم على فريق ترانتكس عدن 1-3 في مباراة شهدت بعض الخشونة والعصبية من لاعبي ترانتكس أخرج الحكم على أثرها بطاقتين حمراوين، كما أصيب أحد لاعبي المرحلي إصابة قوية مما اضطرهم لاستبداله، لتتحول الأنظار إلى المباراة الأخيرة والحاسمة في المجموعة بين جولدمور وترانتكس والتي تقدم فيها فريق ترانتكس بضربة جزاء سببت جدلًا كبيرًا بين الحكام ولاعبي فريق جولدمور. استمرت المباراة واستطاع لاعبو ترانتكس تعزيز تقدمهم بأهداف أخرى قبل أن تنتهي المباراة بنتيجة 2-5 وتأهل فريق ترانتكس عدن إلى جانب المرحلي إلى الدور الثاني بفارق الأهداف.

أما المجموعة C فقد شهدت مبارياتها أهدافًا كثيرة كذلك، منها ثلاثية (هاتريك) للاعب الخساف عدنان باحكيم، وأخرى للاعب العرطات محمد علي، ساهمت في تأهل كلٌ من فريق العرطات (مركز أول)، وشباب الخساف (مركز ثاني)، فيما ودع شباب السكنية البطولة بعد تلقي شباكهم 9 أهداف في المباراتين.

المجموعة G اعتذر فيها فريق الأمير للمعاوز عن الحضور نتيجة لطرف طارئ، لذلك لم تلعب فيها سوى مباراة واحدة بين فريقي أسباير والسراري وانتهت بفوز أسباير بثلاثية نظيفة وتصدرهم المجموعة مؤقتًا، وسيحدد موعد بقية المباريات في وقت لاحق.

فرق المجموعة H تقاسمت النقاط فيما بينها بالتساوي بعد فوز كلٍ من فريق لا كريب والرواد وقسم C بمباراة واحدة، ليتم بعد ذلك اعتبار فارق الأهداف الذي كان في صالح فريقي قسم C والرواد ( 2) و (0) على التوالي لينتقلا إلى الدور الثاني وسط حسرة لاعبي لا كريب.

هذا وستستكمل مباريات دور المجموعات إن شاء الله في يومي الجمعة والسبت القادمين (26، 27 أكتوبر).

* من حسام ناصر