آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-10:27م

أخبار المحافظات


محافظ أبين يقبل بتحكيم لجنة الوجهاء حول أرضية كهرباء أبين الجديدة

الأحد - 21 أكتوبر 2018 - 07:17 م بتوقيت عدن

محافظ أبين يقبل بتحكيم لجنة الوجهاء حول أرضية كهرباء أبين الجديدة

أبين ((عدن الغد)) خاص:

استشعارا بروح المسؤولية الوطنية ولما تقتضيه المصلحة العامة لابين وأبنائها .. بادرت يوم أمس وطواعية اللجنة المجتمعية المكونه من الشيخ/ محمد شعتل والشيخ ( حيدره دحه وعدد من مشائخ ووجها أبين عملها بالوساطة بين السلطة المحلية ممثلة بالاخ (اللواء الركن/أبو بكر حسين سالم/محافظ محافظة أبين وبين اولاد شطيره الذين يملكون اوراق شراء بأرضية تعتزم السلطة المحلية إقامة اكبر مشروع كهرباء عليها الواقعة بمحاذاة منطقة عموديه بمديرية زنجبار والتي اشترتها أولاد شطيرة في وقت سابق من أحد مشائخ المحافظة.

وقال الشيخ/ محمد شعتل لصحيفة "عدن الغد" بعد أن جلسنا مع الأخ المحافظ واوضحنا له أهمية إيجاد حل للمشكلة القائمة وضرورة تدخلنا وفق العرف القبلي، رحب الأخ المحافظ بمساعينا.

ويواصل الشيخ/ محمد شعتل حديثه.. ذهبنا الى أولاد شطيرة وقلنا لهم أن المحافظ يرحب بكم باي وقت ويقول.. اذا أردتم الحل عبر القانون فهو معكم واذا أردتم الحل من خلال الجلوس معه كأخ لكم راعي شؤون الناس ومن خلالنا فهو أبطأ يرحب بكم بقلب كبير ولا لكم إلا اللي يرضيكم،
فذهبنا مع الاخوه أولاد شطيرة إلى منزل الأخ المحافظ وبعد أن رحب بنا واستقبلنا بحفاوة، قال لنا أنا رجل دولة ولكن مادام جيتوني إلى بيتي أنا حكمتكم يامشايخ وباوجها أبين،
وقد حكمنا أن يعوض اولاد شطيرة بمبلغ 30 مليون ريال بالإضافة إلى وضيفتين
وكان رد المحافظ أنه يقبل بما حكموه وكلامهم أمر عليه كرجل لايرضى بظلم أحد من أبناء أبين.

وواصل الشيخ شعتل حديثه.. أن أولاد شطيرة اخبرونا أنهم سوف يفكروا بالأمر بالرغم أنهم حكمونا أيضا ، داعياً إياهم إلى تغليب مصلحة الناس في هذا المشروع الكبير الذي سيعود بالفائدة على الجميع بابين.


*من ردفان عمر