آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-10:31م

أخبار المحافظات


تحديد سعر بيع الغاز بالضالع وتوزيعه على المديريات

الأحد - 21 أكتوبر 2018 - 04:50 م بتوقيت عدن

تحديد سعر بيع الغاز بالضالع وتوزيعه على المديريات

الضالع (عدن الغد) خاص:

قام صباح اليوم الأحد كلا من رئيس الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي بالمحافظة الاخ علي العود والقائم بأعمال مدير عام الصناعة والتجارة بالمحافظة الأخ علي مسعد المحرابي وممثل الانتقالي رئيس اللجنة المكلفة العقيد عبدالحميد يحيى ناشر ومدير الصناعة والتجارة بمديرية الحصين المهندس طه هرهرة وذلك للنزول الى محطة بيع الغاز المنزلي بالقراعي م/الضالع حيث التقوا بمدير المحطة الاخ سفيان  واطلعوه عن كمية الغاز المقرر توريده للمحافظة .

 

وفي اللقاء تم الاتفاق على صرف كمية الغاز المنزلي المخصص لمديرية الحصين اسوة  بالمديريات الاخرى دون نقصان كون المواطنين بأمس الحاجة إلى هذه المادة خصوصا مع الانهيار الاقتصادي الذي نشهده اليوم.

 

كما قدموا شكرهم لمسئول المحطة مشددين في نفس الوقت إلزام مندوبي بيع الغاز بالمديرية وبقية مديريات المحافظة بالبيع بالسعر المقرر من مكتب الصناعة والتجارة وهو 2200 ريال للدبه الواحدة عدا المناطق الجبلية فان سعر الدبه هو 2500 ريال وأي زيادة في ذلك يتحمل المندوبين مسئوليتهم بعد التزامهم وعمل ضمانات بالبيع بالسعر المحدد من المكتب مالم فسيتم استبدالهم بمندوبين اخرين .

 

هذا ودعا مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة الضالع المواطنين إلى تعاونهم مع الجهات المسئولة والابلاغ عن المخالفين إلى مكاتب الصناعة والتجارة بالمديريات لاتخاذ الاجراءات اللازمة وفقا للقانون.

 

وفي تصريح للقائم بأعمال مدير الصناعة والتجارة بالمحافظة الأستاذ علي المحرابي أكد فيه على توزيع كميات الغاز المنزلي وفقا لعدد السكان وحذر من التلاعب بأسعار البيع كون هناك لجان رقابية ستشرف على التوزيع في مركز المحافظة وبقية المديريات ودعا المحرابي الجهات العليا ذات الاختصاص إلى دعم الضالع بكميات أكثر حيث ان حالة المواطنين لا تسمح بتحمل أعباء العيش جراء ما خلفته الحرب الأخيرة والتي لازالت اثارها مكشوفة حتى البوم.

 

وفي اطار اخر دعا المحرابي شركة النفط وشركة مصافي عدن إلى دعم الضالع بالكميات المخصصة مع موافاة مكتب المحافظة بكميات كل محطة من مادتي البترول والديزل يتم خروجها من الشركة حتى يستطيع المكتب متابعة ومحاسبة المتلاعبين بالوقود وعدم بيعة بالسوق السوداء ..

 

*من طه منصر