آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار وتقارير


محافظ صعدة: نعتزم تطبيع الحياة وبدء الإعمار بالمديريات المحررة

الأحد - 21 أكتوبر 2018 - 12:02 م بتوقيت عدن

محافظ صعدة: نعتزم تطبيع الحياة وبدء الإعمار بالمديريات المحررة

(عدن الغد) وكالات:

قال محافظ صعدة هادي طرشان، إن السلطة المحلية تعتزم البدء في إعادة تطبيع الحياة في المديريات المحررة والشروع في إعادة إعمار ما دمرته ميليشيا الحوثي.

وأضاف طرشان في تصريحات نقلتها صحيفة "عكاظ"، " إنه بعد سيطرة الجيش بإسناد من التحالف العربي على نحو 95% من مديريات كتاف أكبر مديريات صعدة، والسيطرة النارية على مركز مديريتي البقع وشذى وتطويق جبال مران المعقل الرئيسي للميليشيات تقوم حالياً الفرق الهندسية بتصفية الأحياء والقرى من الألغام وتفكيكها استعدادا لبدء الإعمار ودعوة المواطنين للعودة إلى مساكنهم".

وأشار "إخواننا في السعودية يقدمون كل أنواع الدعم وقد ناقشنا مع سفير خادم الحرمين الشريفين محمد سعيد آل جابر عملية إعادة الإعمار للمديريات المحررة وتطبيع الحياة".

وأوضح طرشان أن الجبهات الـ6 التي تطوق صعدة من الشمال والشرق والغرب تحقق تقدما ملحوظا وخصوصاً جبهتي كتاف والبقع والظاهر ما أصاب قيادة الميليشيا بالارتباك وخلقت حالة من الهزيمة النفسية قبل العسكرية.

ولفت  إلى أن الميليشيا نفذت حملة اعتقالات وتجنيدا إجباريا وترتكب انتهاكات واسعة بحق المدنيين في المناطق المجاورة للمديريات المحررة في صعدة" مبيناً أن السلطة المحلية تتلقى يومياً اتصالات ومناشدات تطالب بإنقاذهم من الميليشيا.