آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-02:40م

أخبار المحافظات


مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل إغاثة المنكوبين جراء إعصار "لبان" في محافظة المهرة

الأحد - 21 أكتوبر 2018 - 11:27 ص بتوقيت عدن

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل إغاثة  المنكوبين جراء إعصار "لبان" في محافظة المهرة

الغيظة(عدن الغد)خاص:

تواصل المملكة العربية السعودية وعبر المركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية جهودها الإنسانية، لإغاثة المنكوبين جراء إعصار "لبان" بمحافظة المهرة شرقي اليمن.

وفي هذا السياق، وصلت إلى مطار الغيظة مساء الجمعة طائرة ثالثة تحمل مساعدات غذائية، في إطار الجسر البري والجوي الذي سيرته المملكة للتخفيف من معاناة السكان إثر إعصار "لبان" الذي ضرب معظم مديريات المحافظة.

وكانت أولى طلائع الجسر الجوي الإغاثي، قد وصلت إلى محافظة المهرة يوم الأربعاء الماضي، من خلال طائرتين تحمل مساعدات إغاثية عاجلة، قبل أن تلحقها 8 شاحنات تحمل مساعدات إغاثية وإيوائية ، رغم وعورة الطريق وسوء الأحوال الجوية.

وتشمل المساعدات توزيع وتركيب 867 خيمة لإيواء النازحين من منازلهم التي تهدمت أو حوصرت بفعل السيول والفيضانات، فضلا عن توزيع 3914 سلة غذائية، إلى جانب توزيع 13591 بطانية و1953 بساطًا.

وشملت تدخلات مركز الملك سلمان للإغاثة، التي ينفذها ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية مديريات الغيظة، سيحوت، قشن، المسيلة، حات، منعر.

وفي هذا الإطار، أشاد محافظ محافظة المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت في تغريدة على حسابه في تويتر، المملكة العربية السعودية على تدخلاتها الإنسانية لإغاثة المنكوبين جراء إعصار "لبان".

يذكر أن الجسر الجوي والبري الذي سيره مركز الملك سلمان للإغاثة يشمل مساعدات غذائية وإيوائية متنوعة لإغاثة المنكوبين من إعصار "لبان".

وكان إعصار "لبان" قد ضرب معظم مديريات محافظة المهرة شرقي اليمن، في 14 أكتوبر الجاري، مما خلف خسائر بشرية، ومادية هائلة هي الأسوأ خلال السنوات الأخيرة.

وبحسب تقديرات السلطة المحلية فقد تسبب الإعصار في وفاة شخصين وإصابة 33 آخرين، فضلا عن نزوح 800 أسرة بسبب السيول، فيما تضررت 90% من الشبكة الداخلية للكهرباء في مديرية الغيظة، والبلدات الصغيرة على طول الشريط الساحلي، كما تسبب الإعصار في خروج شبكة الاتصالات عن الخدمة في معظم المديريات.