آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

دولية وعالمية


مسؤول سعودي يكشف تفاصيل جديدة بشأن مقتل خاشقجي

الأحد - 21 أكتوبر 2018 - 10:52 ص بتوقيت عدن

مسؤول سعودي يكشف تفاصيل جديدة بشأن مقتل خاشقجي

(عدن الغد) إرم نيوز:

ويشك المسؤولون الأتراك في أن جثة خاشقجي ، تم تقطيعها، لكن المسؤول السعودي قال إنه تم وضعه في سجادة وإعطاؤه إلى “متعاون محلي” للتخلص منه. وعندما سُئل عن مزاعم تعرض خاشقجي للتعذيب وقطع رأسه، قال إن النتائج الأولية للتحقيق لا تشير إلى ذلك.

وقدم المسؤول السعودي ما قال إنه وثائق استخباراتية داخلية سعودية يبدو أنها تظهر مبادرة لإعادة المنشقين بالاضافة إلى الوثيقة المحددة التي تخص خاشقجي.

كما أظهر شهادة من الضالعين في ما وصفه بالفريق المكون من 15 رجلًا ، والنتائج الأولية لتحقيق داخلي.

وبحسب الوكالة قال المسؤول “إن جمال خاشقجي توفي في القنصلية نتيجة خطأ من فريق التفاوض”، مشيرًا إلى أن “تقارير المهمة الأولية لم تكن صحيحة ما اضطرنا للتحقيق”.

وأضاف المسؤول الذي لم تذكر الوكالة اسمه أن فريق التفاوض مع خاشقجي “تجاوز صلاحياته واستخدم العنف وخالف الأوامر، وأن وفاة خاشقجي كانت بسبب كتم النفس خلال محاولة منعه من رفع صوته وفق تقرير أولي”.

وأوضح المصدر “أن تصرف مسؤول العملية اعتمد على توجيه سابق بمفاوضة المعارضين للعودة”، مشددًا على أن “التوجيه السابق بالتفاوض لم يستلزم عودة المسؤول لنيل موافقة القيادة”.

وأشار المسؤول السعودي إلى أن “ارتباك فريق التفاوض مع خاشقجي دفعهم للتغطية على الحادثة، وأن المتهمين في هذه القضية 18، وهم موقوفون وقيد التحقيق”.