مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 18 مارس 2019 09:18 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

التحالف يدمر «باليستيين» و«مُسيّرة» للحوثيين

الأحد 21 أكتوبر 2018 08:45 صباحاً
( عدن الغد) وكالات :

دمرت الدفاعات الجوية للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بقيادة السعودية، صاروخين باليستيين أطلقتهما ميليشيات الحوثي الموالية لإيران، باتجاه مديرية الدريهمي بالحديدة؛ بعد رصدهما واعتراضهما. وكانت قوات الدفاع الجوي التابعة للتحالف العربي، رصدت انطلاق الصاروخين، باتجاه مناطق سكنية مأهولة بالسكان بمديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، فتم اعتراضهما، وتدميرهما في مناطق خالية، دون وقوع خسائر مادية أو إصابات.

 


وكانت ميليشيات الحوثي الموالية لإيران، قد قصفت مؤخراً قرية الغليفقة التابعة لمديرية الدريهمي في محافظة الحديدة، والمحررة حديثاً، بصاروخ باليستي «إيراني الصنع»، راح ضحيته طفل يمني، وأصيب العشرات من المدنيين الأبرياء بجروح؛ وذلك استمراراً لجرائمها ضد الإنسانية، واستهدافها الأحياء السكنية الآهلة بالمدنيين الأبرياء في تحدٍ واضح للأعراف والقوانين الدولية، التي تجرم استهداف المدنيين الآمنين، والمنشآت المدنية في وقت الحرب، وبما يؤكد وحشية ودموية المشروع الانقلابي في اليمن.

 


ويكشف استخدام الحوثيين للصواريخ الباليستية في استهداف المدنيين، استمرار تسليح إيران للميليشيات الحوثية في اليمن بالصواريخ الباليستية، والطائرات المُسيّرة، إضافة إلى أسلحة أخرى، مخالفة قرار مجلس الأمن رقم (2216)، الذي ينص على حظر توريد الأسلحة للميليشيات الانقلابية؛ وهو ما يؤكد للمجتمع الدولي، الانتهاكات الإيرانية في اليمن، بما يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة.

 


الجدير بالذكر أن استهداف الحوثيين للمناطق اليمنية المأهولة بالسكان بالصواريخ الباليستية؛ دليل واضح على استمرارها في استخدام المنافذ المستخدمة للأعمال الإغاثية في تهريب الصواريخ الإيرانية إلى الداخل اليمني بكل الطرق والوسائل في انتهاك واضح لقرارات الأمم المتحدة، ما يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني للميليشيات الحوثية بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح لخرق قرارات الأمم المتحدة.

 


في الأثناء، سيطرت الوحدة الخاصة بالدفاع ضد الطائرات المُسيّرة - التابعة للتحالف العربي بقيادة السعودية - على طائرة بدون طيار مفخخة، تابعة لميليشيات الحوثي من نوع «قاصف1» بخصائص ومواصفات إيرانية، كانت محملة بالمتفجرات، ومتوجهة إلى مواقع تابعة لقوات التحالف العربي بمديرية الدريهمي التابعة لمحافظة الحديدة.

 


واكتشفت الفرق المختصة -خلال فحص مكونات الطائرة المُسيّرة- كمية من المواد المتفجرة كانت معدة لاستخدامها ضد أهداف منتخبة في محاولات فاشلة من ميليشيات الحوثي الموالية لإيران؛ لرفع الروح المعنوية لعناصرها؛ وذلك على وقع هزائمها المتلاحقة، وسقوط مواقعها في الساحل الغربي.

 


تجدر الإشارة إلى أن قوات التحالف العربي تواصل التصدي لعمليات ميليشيات الحوثي كافة في ظل استمرار التسليح الإيراني للميليشيات في اليمن، الذي يعد مخالفاً لقرار مجلس الأمن رقم (2216) الصادر في إبريل/نيسان 2015، وينص على حظر توريد الأسلحة إلى المتمردين، ما يثبت تورط النظام الإيراني، وانتهاك القرار بدعم الميليشيات الانقلابية بالصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار.


المزيد في أخبار وتقارير
لقور هذه رسالتي لانصار الانتقالي
بعث الناشط السياسي، حسين لقور، رسالة إلى أنصار المجلس الانتقالي الجنوبي. ودعا ، في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، "أنصار الانتقالي لا تردوا على
الموقف السياسي الأمريكي من الصراع الإيراني السعودي في اليمن..(تقرير)
  أكثر الشعارات السياسية خطورة تلك التي تدعو إلى امتلاك الحقيقة المطلقة. ربما هو أمر مفهوم في بعض الأحيان، فالقاعدة الأولى في السياسة قائمة على المصالح، وليست
سياسي سعودي: المملكة استضافت 600 ألف لاجئ يمني مع عائلاتهم
أكد الكاتب والمحلل السياسي السعودي سلمان الدوسري بأن المملكة العربية السعودية تستضيف 600 ألف لاجئ يمني مع عائلاتهم . وقال سلمان الدوسري في تغريدة على توتر, رصدتها




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
هاني بن بريك يهدد بالتصدي بقوة السلاح للإحتجاجات الشعبية في عدن
عاجل : وفاة مسئول كبير في الحكومة الشرعية بحادث سير في مصر
جابر مخاطباً هاني بن بريك: يستطيع مواطن بسيط اختراق تشكيلاتكم الاستخباراتية الهزيلة عبر الفتيات
بالصور : محتجون يغلقون خط جسر البريقة بعدن
قوات أمنية تغلق شارع رئيسي بدار سعد والأهالي يناشدون
مقالات الرأي
لن ينكر أحد أن الشعب الجنوبي شعبٌ عظيم وجبار،ومقاتل من الطراز الرفيع،وقد شهد له القاصي والداني في ذلك إبان
بعد الجولة الناجحة التي قام بها رئيس المجلس الأنتقالي عيدروس الزبيدي للمملكة المتحدة ولقاءه عدد من
يعتقد البعض من مصلحته ان يسقط قيم المجتمع ويخلخل في التركيبة الاجتماعية والوطنية معا , ليفتح ثغرات اختراق
  أعطيكم لمحة فقط من المفارقات العجيبة في عقليات بعض الناس أصحاب العقول التريلي...   تبدأ الحكاية الساعة
 يبدع ساسة ونشطاء واعلاميو الجنوب والشمال على حد سواء في تحويل كل نعمة إلى نقمة، ويتقنون تأزيم المأزم
قاومت القرى في تعز، المركزية التي انتقلت من النظام الملكي الى الحكم الجمهوري، تبعا لقوى الحكم.. بالقصيدة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي جاوز الظالمون المدى اخي وصديقي فنان الجنوب عبود خواجه  وانا أخاطبك في
  الماضي الإمامي يعود في اليمن بوجه أكثر شناعة في ظل بقاء شريحة واسعة من الشعب على جهلها بحقيقة الدين
الجمعة, 15 مارس 2019م زمانا وجوار بيت حمود حيدر القريب من مسجد العيدروس في الشيخ عثمان مكانا ... كنت في طريقي الى
  يحدثني صديقي محمد الشهري قائلا : لم أكن أدرك بحكم صغر سني الذي لم يتجاوز (١٤ سنة ) أنني أقف على خط يفصل بين
-
اتبعنا على فيسبوك