آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:29ص

أخبار المحافظات


الكعبي:نحن هنا لتقديم العمل الإنساني فقط ننسق مع الحكومة لكننا اسرع منها في تنفيذ المشاريع

الأحد - 21 أكتوبر 2018 - 06:14 ص بتوقيت عدن

الكعبي:نحن هنا لتقديم العمل الإنساني فقط ننسق مع الحكومة لكننا اسرع منها في تنفيذ المشاريع

كتب / سعيد عبدالله 

 


استعرض مدير العمليات الإنسانية لدولة الأمارات في اليمن سعيد الكعبي.جملة المشاريع التي يعتزم الهلال الأحمر الإماراتي تنفيذها ظمن مشاريع في الساحل الغربي والبالغ تكلفتها 107 مليون و100 الف درهم.

وقال في معرض ردة عن سؤال محرر "عدن الغد"حول مايثار من تشكيك حول نوايا التواجد الأماراتي في اليمن (نحن هنا لتقديم المساعدة لليمنين ليس لدينا اي مصالح سوى اننا نود ان نشاهد اليمن بخير).

مضيفا الهلال الاحمر الأماراتي
يحرص على تقديم المساعدة لليمنيين والتخفيف من حدة المعاناة جراء تدعيات الحرب.وفقآ للمعايير المهنية والأنسانية العالمية.وهو الأمر الذي جعل الهلال الأحمر الإماراتي يحضى بتقدير وإشادة المنطمات الدولية العاملة في مجالات الإغاثة تقديرآ للدور الذي يتميز به الهلال.وبالتالي ليس لدينا اي مصالح سوى الوقوف الي جانب الأشقاء اليمنين. قال الهلال الأحمر الأماراتي يتواجد في العديد من الدول من منطلق انساني وفقا للمعايير المتعارف عليها نعمل على تقديم تقديم المساعدات الإنسانية. ولايتقتصر تواجد الهلال الأحمر الأماراتي علي اليمن رغم اننا نوليها اهتمام خاص بدافع الأخوة ومتانة العلاقات التي تربطنا باليمن.
واكد ايضآ ان الهلال الأحمر يعمل بالتنسيق مع الحكومة اليمنية.ونفي ان يكون الهلال يعمل بمعزل عن الحكومة اليمنية.ولكنة قال الفارق اننا ننفذ المشاريع بسرعة اكبر من المشاريع التي تنفذها الحكومة