آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-06:27م

أخبار المحافظات


محافظ الحديدة يشيد بدور الهلال الأحمر الإماراتي في إعادة أعمار الساحل الغربي

السبت - 20 أكتوبر 2018 - 10:18 م بتوقيت عدن

محافظ الحديدة يشيد بدور الهلال الأحمر الإماراتي في إعادة أعمار الساحل الغربي

الحديدة (عدن الغد ) خاص :

أشاد محافظ الحديدة الدكتور الحسن طاهر، بدور هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وجهودها في تقديم المساعدات العاجلة وتنفيذ المشاريع الخدمية في المناطق المحررة في الساحل الغربي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اليوم السبت بمدينة المخا بمحافظة تعز، لاستعراض مشاريع إعادة الأعمار التي سيقوم بتنفيذها في الساحل الغربي والبالغ تكلفتها  107 ملايين و100 ألف درهم إماراتي .

وأكد محافظ الحديدة ، على دور الهيئة في تطبيع الأوضاع والحياة العامة في المناطق المحررة بالساحل الغربي من خلال تقديم المساعدات الإغاثية العاجلة وتنفيذ المشاريع المرتبطة بحياة المواطنين .. لافتاً إلى أنه سيتم خلال الأيام القادمة تنفيذ مشاريع الطاقة الشمسية في القطاعات الخدمية والتنموية الهامة في بعض المناطق المحررة في الساحل الغربي .

من جانبه استعرض مدير العمليات الإنسانية الإماراتية في اليمن، سعيد الكعبي ، المشاريع التي سيتم تنفيذها في الساحل الغربي ، والتي تم الإعلان عنها في وقت سابق ، و تأتي ضمن توجيهات ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان،  ومتابعة ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان .

وأشار الكعبي ، إلى أن تلك المشاريع تشمل إعادة تأهيل الطريق الساحلي الدولي الذي يبلغ طوله 143 كم يمتد من باب المندب الى الحديدة ، وصيانة وتأهيل 43 مدرسة وتأهيل 13 من العيادات الطبية ومراكز الأمومة والطفولة ، وتوفير خدمات الكهرباء بالطاقة الشمسية لآلاف المنازل، وحفر 58 بئراً بمضخاتها وتوصيل شبكات المياه وتوفير الخزانات يستفيد منها 165 ألف شخص ، و توفير معدات صيد للعاملين عدد 3 الف و 700 عدة صيد ، ودعم مشاريع المزارعين في 50 مزرعة لتمكينهم من زيادة إنتاجهم ، وتنفيذ مشاريع توعوية حول مخاطر الألغام وتوعية صحية للأسر ، بالإضافة الى دعم مشاريع صغيرة لأسر الشهداء  .

وأكد أن هذه المشاريع التي يستفيد مها 7 ملايين و187 ألفًا و620 شخصاً، تأتي ضمن احتياجات كل منطقة مستهدفة في الساحل الغربي ، بالتنسيق المستمر مع الحكومة اليمنية في تنفيذ المشاريع العاجلة .