آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-12:35ص

أخبار المحافظات


لودر : إجتماع تربوي موسع يقر رفع إضراب المعلمين وبدء الدراسة من يوم غدا الأحد

السبت - 20 أكتوبر 2018 - 06:21 م بتوقيت عدن

لودر : إجتماع تربوي موسع يقر رفع إضراب المعلمين وبدء الدراسة من يوم غدا الأحد

لودر ((عدن الغد)) خاص:

ترأس مدير عام مديرية لودر - رئيس المجلس المحلي الشيخ محمد عبدالله باهرمز ومدير مكتب التربية والتعليم والأستاذ ناصر عوض موسى صباح اليوم السبت اجتماعا موسعا ضم مدراء مدارس التعليم الأساسي والثانوي بالمديرية وبحضور رؤساء أقسام مكتب التربية وذلك لمناقشة تداعيات أستمرار الإضراب الذي شل العملية التعليمية لفترة تجاوزت شهر ونصف.

وفي بداية الاجتماع ألقى مدير مدير تربية لودر الأستاذ ناصر عوض موسى كلمة شكر في مستهلها تفاعل مدراء مدارس المديرية وتلبيتهم دعوة الحضور لمناقشة تداعيات عودة الحياة إلى المدارس وفتح أبواب المدارس أمام أبنائنا الطلاب الضحية الأكبر من توقف العملية الدراسية خاصة بعد استلام المعلمين الزيادة المقرة من رئيس الجمهورية 30 %.. لافتا إلى أن المعلمين عليهم واجب وطني كبير ونحن نقدر مطالبهم الحقوقية ونقف معها ولن نتوانى في إيصال مطالبهم إلى أعلى المستويات ، ولكننا نطالبهم اليوم بالقيام بواجبهم الوطني وفتح أبواب المدارس واستشعارهم بالواجب أمام الطلاب وتمكينهم من فرصة نيل حقهم في التعليم.. مثمنا جهود مدير عام مديرية لودر الشيخ باهرمز ووقوفه إلى جانب مكتب التربية وحضوره الدائم في مختلف الأنشطة والفعاليات التي يقيمها المكتب.

بعد ذلك ألقى مدير عام لودر -رئيس المجلس المحلي الشيخ محمد عبدالله باهرمز كلمة أكد فيها وقوفه إلى جانب مطالب المعلمين وحقوقهم المشروعة في ظل مايعانونه من ظروف قاسية في مكابدة شظف العيش جراء الوضع الاقتصادي الصعب الذي تعيشة البلاد... مشيرا إلى أن المعلمين هم الشعلة التي تنير لاجيالنا الطريق ومادام هناك وعود من قبل الحكومة في معالجة أوضاعكم واستيعابها للمطالب الحقوقية للمعلمين ومنحها لكم في بداية العام الجديد 2019م ، فإننا ندعوكم لرفع الإضراب واستئناف الدراسة نظرا لحاجة آبائنا للتعليم.

هذا وقد أفضى الاجتماع إلى رفع الإضراب والاتفاق على بدء الدراسة من يوم غدا الأحد الموافق 21 أكتوبر 2018م وتعويض الفترة الزمنية التي شملها الإضراب.. كما دعا الاجتماع أولياء أمور الطلاب إلى الدفع بأبنائهم وإرسالهم إلى المدارس اعتبارا من غدا الأحد.

*من عارف أحمد