آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:20م

أخبار عدن


تحضيرات المؤسسة الإقتصادية للحملة الإغاثية لمحافظة المهرة المنكوبة

السبت - 20 أكتوبر 2018 - 06:16 م بتوقيت عدن

تحضيرات المؤسسة الإقتصادية للحملة الإغاثية لمحافظة المهرة المنكوبة

عدن ((عدن الغد)) خاص:

بسبب إعصار لُبان الذي أحدث دمار كبير في محافظة المهرة وادت السيول الجارفة لقطع الطرقات المؤدية للمحافظة تم تأجيل حملة الإغاثة التي كانت ستدشن تحت شعار (بالله ثم بكم ماضون) من قبل المؤسسة الاقتصادية لإخواننا في محافظة المهرة وجاء التأخير ناتج عن التأني في اتخاذ القرار من قبل القيادة السياسية لنقل القوافل إما عن طريق البحر أو برًا في حالة إصلاح الطرقات.

وبحسب توجيهات فخامة رئيس الجمهورية المشير/ عبدربه منصور هادي القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن بالإسراع في تحريك القوافل الإغاثية لمحافظة المهرة قام معالي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس/ أحمد الميسري بمتابعة التوجهيات التي تقوم المؤسسة الاقتصادية ومديرها الأستاذ/ سامي السعيدي بتنفيذها عمليًا على الأرض.

حيث ستسير المؤسسة الاقتصادية قوافل إغاثية ومساعدات إنسانية من العاصمة المؤقتة عدن إلى أهلنا في محافظة المهرة المنكوبة جراء تعرضها لإعصار لُبان.

وتحتوي القوافل على خمس خصال من المواد الغذائية الأساسية ، الدقيق والأرز والسكر والتمر والزيت ، وبما يقدر بحوالي 200 طن ، كما هناك قافلة محملة بمخيمات إيوائية ومستلزمات السكن فيها.

حضر صباح اليوم السبت لمبنى المؤسسة الاقتصادية نائب وزير الصناعة والتجارة/ سالم سلمان الوالي ، والقائم بأعمال محافظ عدن/ أحمد سالمين ، ووكيل محافظة المهرة/ محمد علي لمتابعة سير التجهيزات والإعداد
وكان في استقبالهم مدير عام المؤسسة الاقتصادية/ سامي السعيدي.


*من أنور العدني