آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:46م

مجتمع مدني


150 سلة غذائية توزع لمساعدة النازحين بعدن

السبت - 20 أكتوبر 2018 - 04:23 م بتوقيت عدن

150 سلة غذائية توزع لمساعدة النازحين بعدن

عدن(عدن الغد)خديجة الكاف:

وزعت صباح اليوم سلة غذائية تحتوي على اساسيات المواد الغذائية التي يحتاجها النازحين الذين لا يستطيعون شراءها في ظل الغلاء المعيشي الذي موجودين فيه والتي وزعت لـ (150) نازحاً ونازحة وامهات الشهداء بمحافظة عدن والتي كانت بتنفيذ شركة رمس نجد بالتعاون مع الندوة العالمية للشباب الاسلامي .

حيث تحتوي السلة غذائية على المواد الغذائية التالية وهي كيس دقيق 25 كيلو وكرتون فاصوليا حمراء وباكت شاي وباكت صلصة طماطم وكيس ارز 10 كيلو وكيس سكر 10 كيلو وكيس ملح وكرتون مكرونة ومسحوق حليب علبة صغيرة و١٠لتر زيت وذلك من اجل إعانة النازحين بعدن على الاوضاع الصعبة التي يعيشوها .
عبر مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن ايوب ابوبكر عن شكره وامتنانه لشركة رمس والندوة العلمية للشباب الاسلامي للدعم السخي وهذه الالتفاتة الطيبة لهذه الفئة البسيطة ونحن ندعو من هنا جميع المنظمات الدولية توحيد الجهود والعمل كفريق عمل واحد .. مؤكدا ان مكتب الشؤون الاجتماعية سيهم في تذليل الصعوبات وتقديم كافة التسهيلات المطلوبة لمساعدة هذه الفئات المجتمعية المحتاجة كل الدعم والمساندة لكي تعيش حياة كريمة .
ومن جهتها تحدثت مختصة البرامج والمشاريع في مؤسسة افاق شبابية فريال النسيم ان عملية توزيع السلة الغذائية سبقتها عدة اجراءات منها النزول والمسح الميداني لاسر النازحين واختيار الفئة الاشد احتياجاً.. مؤكدة انه تم استهداف (150) نازحاً ونازحة من نازحي الحديث النزوح اقل من ست اشهر .. وشكرت الجهات الداعمة شركة رمس نجد والندوة العالمية للشباب الاسلامي لدعم الذي يقدموه لنازحي محافظة عدن .
ومن جانبها قالت زوجة الشهيد ام حمزة : ( انا ام لسبعة اطفال وزوجي الشهيد لم يكن معه عمل وليس لي مصدر لدخل فتعتبر هذه الاعانة شيء كبير بالنسبة لي ولأطفالي في ظل هذه الظروف الصعبة التي نعيشها بمحافظة عدن والغلاء المعيشي وارتفاع اسعار المواد الغذائية فهذه الاعانة جاءت بوقتها ).. وشكرت كل من ساعد وساهم في مساعدة نازحين والايتام ان يجعل الله في ميزان حسناتهم .