آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-11:46ص

أخبار وتقارير


عدن:مدينة الصالح معاناة وافتقار لابسط الخدمات(استطلاع مصور)

السبت - 20 أكتوبر 2018 - 02:32 م بتوقيت عدن

عدن:مدينة الصالح معاناة  وافتقار لابسط الخدمات(استطلاع مصور)
اكوام القمامة تنتشر في محيط المدينة دون اي تحرك للجهات المختصة -عدن الغد

عدن (عدن الغد)خاص:

 

يعاني سكان مدينة الصالح الواقعة في العاصمة عدن من الافتقار لابسط الخدمات وسط عدم اهتمام من قبل السلطة المحلية بالعاصمة بسكان المدينة .

 

وقال سكان  لعدن الغد ان المدينة الواقعة  في مدينة بئر احمد  تفتقر لابسط مقومات الحياة  وخاصة الكهرباء والمياه والاغاثة مناشدين السلطة المحلية  سرعة الاستجابة لمطالبهم ووقف معاناتهم .

 

الكهرباء

 

مدينة الصالح الواقعة في العاصمة عدن محرومة من التيار الكهربائي ولا وجود للكهرباء في المدينة .

 

وقال المواطنون ان خطوط الكهرباء تمر في المدينة ولكن ادارة الكهرباء ترفض ربط المدينة رغم جاهزيتها للربط والتشغيل مطالبين بالتوجيه للكهرباء لربط المدينة وتوصيل التيار الكهربائي للمواطنين الساكنين في المدينة .

 

المياه

 

 

 

كما يعاني الاهالي في مدينة الصالح من عدم  وجود مشروع المياه للمدينة حيث يضطر الاهالي الى شراء المياه من "البوز" وبمبالغ خيالية خاصة مع ارتفاع المشتقات النفطية .

 

وأشار المواطنون ان  خطوط المياه تمر بجوار المدينة ولا يفصلها سوأ الخط الاسفلتي عن المدينة وهو الخط الذي يغذي جميع مديريات العاصمة عدن والقادم من بئر احمد .

 

كما أكد المواطنون عدم وجود شبكة مياه للصرف الصحي مطالبين السلطة المحلية بالتحرك ومساعدتهم وتوصيل الخدمات لهم .

 

 

الاغاثة

 

 

وفي الجانب الاغاثي قال المواطنون ان الاغاثة لم تصلهم ولم يتم توزيع اي مساعدات او معونات اغاثية في المدينة من ما بعد الحرب .

وقال المواطنون ان سكان المدينة محرمون من الاغاثة والمساعدات مناشدين  المنظمات المحلية والدولية  اغاثتهم نظرا لظروفهم الصعبة كما ناشدوا   هيئة الهلال الاحمر الاماراتي ومركز الملك سلمان  اغاثة ابناء المنطقة كونهم الاشد فقرا في العاصمة عدن .

 

 

ودعا الاهالي القائم باعمال محافظ عدن احمد سالمين الى زيارة المدينة والاطلاع على معاناتهم ومعرفة ظروفهم الصعبة والنظر بعين الاعتبار لهم ولمعاناتهم .