آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-11:02م

أخبار وتقارير


الإعلامي عادل اليافعي : قبل الوحدة كان الحصول على الجنسية اليمنية فرج من عذاب الحزب الشيوعي

السبت - 20 أكتوبر 2018 - 02:01 م بتوقيت عدن

الإعلامي عادل اليافعي : قبل الوحدة كان الحصول على الجنسية اليمنية فرج من عذاب الحزب الشيوعي

عدن (عدن الغد) خاص:

أكد الإعلامي الجنوبي البارز عادل اليافعي أنه ليس هناك ما يعيب شماليو اليمن وعلى ما يروا فيهم نقص أو عيب أن يعرف أن قبل الوحدة كان الحصول على جنسيتهم فرج من عذاب الحزب الشيوعي في الجنوب .

وقال عادل اليافعي في منشور له على فيسبوك :"وماذا يعيب الشمال إن كان الأصل منها ولماذا يعتبرها بَعضُنَا الحمقى عيبة أو نقص أو قلة أصل افلا يعلم هؤلاء أنه الى قبل الوحدة كان الحصول على جنسيتهم يعتبر فرج من العذاب في زمن حكم الحزب الشيوعي اللعين وحصاره وسجنه الكبير لن".

واضاف اليافعي أن شمال اليمن كانت الممر الرئيسي للجنوبيين للسماح لهم بالسفر إلى أوروبا والخليج وأنهم كانوا يعيشون في جنة نحسدهم عليها وكان الشماليون العالم مفتوح لهم دون فيز أو تأشيرات ولا قيود، حيث قال :"وهل يعلم هؤلاء المرضى أن الملايين المهاجرة من الجنوب الى الخليج واوروبا كانوا يمرون عبر الشمال بعد حصولهم على جوازهم وهل يعلم هؤلاء الذين يسخرون من الأصل الشمالي أنهم كانوا يعيشون في جنة كنّا نحسدهم عليها ونتمنى أن نكون مثلهم حيث كان العالم يأتيهم ويتواصل معهم و مفتوح لهم بلا فيز ولا تأشيرات ولا قيود".

وأشار إلى أن الأصل الشمالي هم خيرة قبائل العرب وهم من ربى اسمعيل ولد أبراهيم وعلموه العربية ومن ساندوا الإسلام وناصروه، حيث قال :"وهل يعلم هؤلاء الساخطون الساخرون الفاقدون لعقولهم أن الأصل الشمالي هم خيرة قبائل العرب وهم من ربى أسماعيل ولد أبراهيم وعلموه العربية وأنهم الأصل والفصل وهم من صنعوا التاريخ والبطولات في كل حقبها وهم من ساندوا الإسلام وهم من ناصروه وهم من فتحوا الدنيا ومنهم العلماء والأدباء والشعراء الذين كتبت معلقاتهم على أستار الكعبة".

ووجه الإعلامي عادل اليافعي تساؤلاً لمن يسبون الشماليين، هل يعرفون هذه الحقائق أم أن عفاش والحثي جعل كل شمالي ناقص قليل السعر والنسب، حيث قال :"هل تعلمون هذه الحقائق ام فقط بسبب عفاش والحوثي كل شمالي ناقص قليل السعر والنسب وإلى جهنم وبئس المصير.. أللهم ألطف بِنَا من هذه العقول الخاوية البالية المريضة".

واختتم اليافعي منشوره بتوجه التحية للشماليين، قائلاً :"تحية للشمال أرضا وإنسانا وتاريخ مجيد عريق".

 

*من ناصر عوض لزرق