آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-04:30م

اليمن في الصحافة


عاصفة «لبان» تحدث دماراً واسعاً في اليمن

السبت - 20 أكتوبر 2018 - 09:35 ص بتوقيت عدن

عاصفة «لبان» تحدث دماراً واسعاً في اليمن

( عدن الغد) الخليج :

كشف تقرير أولي رسمي صادر عن الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في اليمن، أمس، حجم الأضرار التي أحدثتها عاصفة «لبان» في المحافظات والسواحل الشرقية بكل من حضرموت، والمهرة، وسقطرى. 

 


وقال رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين نجيب السعدي، إن مديريات المهرة الأشد تضرراً هي الغيضة، وقشن، وحصوين، ومنعر، والمسيلة، وقد خلفت العاصفة جملة من الأضرار البشرية والمادية، إضافة إلى موجة من النزوح. وأضاف: تسببت كارثة السيول بهدم كثير من منازل المواطنين والقضاء على المحاصيل الزراعية للمواطنين ونفوق أعداد من حيواناتهم، في وادي الجزع وحصوين والمسيلة، إضافة إلى توقف السوق المركزي والمستشفى المركزي بمدينة الغيضة عن العمل. 

 


ولفت إلى أن التحرك كان استجابة لتوجيهات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، لرصد الأضرار وكيفية التنسيق مع المنظمات العاملة الدولية منها والمحلية، لتخفيف الأضرار، ومساعدة المنكوبين. 

 


وقدّر التقرير عدد الأسر التي نزحت من جرّاء السيول نحو 3 آلاف و750 أسرة معظمهم في الغيضة، إلى مراكز إيواء مؤقتة في المدارس والمساجد والمرافق الحكومية، فضلاً عن عدد من الأسر التي لم تتمكن من النزوح حتى الوقت الحالي. 

 


وشدد التقرير على ضرورة توفير جملة من الاحتياجات ومساعدات الإيواء العاجلة، على رأسها مياه الشرب، والمساعدات الغذائية، والفرش والبطانيات، وحليب الأطفال، والأدوية، ومبيدات رش للبعوض، وتوفير مادة الديزل اللازم لتشغيل مولدات المستشفيات.