آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:36ص

أخبار عدن


ادارة التربية والمقاومة الجنوبية بمديرية البريقة تبحثان رفع الاضراب عن مدارس المديرية

الجمعة - 19 أكتوبر 2018 - 05:05 م بتوقيت عدن

ادارة التربية والمقاومة الجنوبية بمديرية البريقة تبحثان رفع الاضراب عن مدارس المديرية

عدن (عدن الغد)خاص:

 

ضمن جهودها الحثيثة التي تقوم بها لارساء  دعائم التعليم في المديرية،  عقدت ادارة التربية والتعليم والمقاومة الجنوبية بمديرية البريقة لقاء تشاوريا بمبنى ادارة التربية والتعليم البريقة بحثا فيه المشكلات التي يعاني منها التعليم في جميع المجالات بالمديرية وفي مقدمتها الاضراب الذي أضر بالعملية التعليمية وما له من انعكاسات سلبية وخطيرة على أبنائهم الطلاب.

وجدد قائد المقاومة الجنوبية الشيخ طارق النجدي المناشدة التي اطلقها مدير التربية البريقة الاستاذ الخضر سالم بجله، مطالبا المعلمين برفع الاضراب والبدء بالعملية التعليمية حرصا على مستقبل ابنائنا الطلاب،  وعدم الانجرار نحو الدعوات التي من شأنها زيادة سياسة التجهيل وتفشي الظواهر السلبية في التعليم .

وفي السياق ذاته طالب قائد المقاومة الجنوبية بالمديرية الشيخ النجدي الجهات ذات الاختصاص بالنظر في المطالب المشروعة التي ينادي بها المعلمون في ظل الاوضاع المعيشية والاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد، وتبني تلك المطالب من فئات المجتمع كافة من سلطة محلية ومقاومة ومجالس أهلية في المديرية والتفاعل معها .

من جانبه شكر مدير ادارة التربية البريقة الاستاذ الخضر سالم بجلة قيادة المقاومة الجنوبية في المديرية مثنيا على دورهم وتفاعلهم المجتمعي مع ادارة التربية في المديرية، حاثا جميع المعلمين والتربويين التحلي بروح المسؤولية وتحمل الامانة الملقاة على عاتقهم كمعلمين ، انطلاقا من قول المصطفى صلى الله عليه وسلم :(كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته) .

حضر اللقاء الاستاذ غسان القطوي رئيس قسم التعليم العام بادارة التربية، والاستاذ احمد فدعق مدير مكتب مدير التربية البريقة، وكذا الاخوة زاهر محمود، وعبدالقوي من قيادة المقاومة بالمديرية