آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-11:56م

أخبار المحافظات


اتحاد نساء اليمن بأبين ينظم لقاء عن دور الاعلام في التوعية للحد من العنف القائم على النوع الاجتماعي

الجمعة - 19 أكتوبر 2018 - 04:39 م بتوقيت عدن

اتحاد نساء اليمن بأبين ينظم لقاء عن دور الاعلام في التوعية للحد من العنف القائم على النوع الاجتماعي

أبين ((عدن الغد)) خاص:

نظم فرع اتحاد نسا ء اليمن بابين بالتنسيق مع صندوق الامم المتحدة للسكان لقاء توعويا ضم لفيف من الصحفيين والاعلاميين هدف لتعزيز دور الاعلام في التوعية بمخاطر العنف القائم على النوع الاجتماعي.

وفي اللقاء القى مدير امن المحافظة العميد الخضر علي النوب كلمة السلطة المحلية نقل في مستهلها ازكى آيات التهاني والتبريكات لفخامة رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة المشير عبد ربه منصور هادي بمناسبة الذكرى الخامسة والخمسين لثورة 14 اكتوبر المجيدة، مشيدا بدور اتحاد نساء اليمن وما يقوم به من دور على صعيد الاهتمام بقضايا الوطن والمرأة.

ولفت مدير الامن ان ابين آمنة ومستقره وخير دليل هو خروج الوحدات العسكرية والامنية إلى الشارع بمدينة زنجبار عاصمة ابين ملتحمة بالمواطنين وهي تحتفل بعيد ثورة 14 اكتوبر المحيدة.

فيما أشارت رئيسة فرع اتحاد نساء اليمن بابين آمنة محسن العبد ان هذا اللقاء ياتي في اطار سلسلة الاجتماعات واللقاءات في اطار مشروع مناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي وهذا اللقاء اليوم مع الصحفيين والاعلاميين والذين يشكلون شريحة هامة وفاعلة في المجتمع تسهم في التوعية بكثير من الظواهر التي برزت اليوم كالعنف الجسدي واللفظي والتحرش.

واكدت ان اتحاد نساء اليمن شريك مع السلطة للعمل معا في الحد من الكثير التي المخاطر التي تهدد المجتمع ومنها انتشار المخدرات، واستخدام السلاح في غير محله، مؤكده على اهمية دور الاعلام في المساعدة في نشر التوعية بين صفوف المجتمع.

من جانبه أكد مدير عام مكتب الاعلام بمحافظة ابين ياسر باعزب على المكانة الرفيعة والدور الهام والرائد لفرع اتحاد نساء اليمن بابين وما يقوم به من انشطة متعددة الجوانب لخدمة المجتمع ككل والمرأة بشكل خاص، مؤكدا ان دور الاعلام سيكون عونا وفيا لنشر الوعي التنويري والمعرفي الهادف والباني للمجتمعات، لافتا ان مكتب الاعلام اسهم وسيسهم في كل الانشطة المتعلقة بالحد من ظواهر العنف بمختلف صورها واشكالها والقائمة على اساس النوع الاجتماعي.

هذا وقد قدم الصحفيون والاعلاميون عدد من الافكار والرؤئ للمساعدة في التقليل من مخاطر العنف التي تهدد نسيج المجتمع من خلال نشر المواضيع والتقارير الصحفية والاعلامية في الصحف والقنوات وكل وسائل الاعلام المتاحة.

وقدم في اللقاء روبرتاج مصور يحكي دور ومكانة فرع اتحاد نساء اليمن بمحافظة ابين ومشاركته الفاعلة على مستوى الداخل والخارج كمنظمة مجتمع مدني غير حكومية. .حضر اللقاء مدير عام وكالة الانباء اليمنية بابين فضل الشبيبي وعدد من ممثلي القنوات والصحف والمواقع الاخبارية.