آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار المحافظات


مدير عام احور يلتقي مدير مؤسسة الطرق والجسور بأبين ويقومان بتصفية الطريق العام بوادي احور

الجمعة - 19 أكتوبر 2018 - 03:18 م بتوقيت عدن

مدير عام احور يلتقي مدير مؤسسة الطرق والجسور بأبين ويقومان بتصفية الطريق العام بوادي احور

احور ((عدن الغد)) خاص:

استقبل العقيد احمد مهدي احمد مدير عام مديرية احور مساء أمس الخميس المهندس احمد محمد الحماطي مدير مؤسسة الطرق والجسور بابين والمهندس غسان علي سويلم مدير الطرق بشقرة والفريق الهندسي المرافق لهم .

تأتي هذه الزيارة بناءً على توجيهات رئيس الوزراء ونائب رئيس صندوق صيانة الطرق بالجمهورية وتحت رعاية اللواء ابوبكر حسين سالم محافظ محافظة ابين، بانشاء وتشكيل غرفة عمليات مشتركة في المحافظات عدن، ابين، شبوة، حضرموت، المهرة، لمواجهة اضرار السيول الناتجة عن الاعصار .

وكذا تاتي هذه الزيارة ضمن برنامج خطة النزول الميداني والتواصل مع قيادة السلطة المحلية بمديرية احور ممثلة بالمدير العام للمديرية، والقرب من الحدث لمعاينة الاضرار التي احدثتها السيول والتي تعيق الطريق العام ومعالجتها وازالتها .

حيث قام المهندس احمد الحماطي والفريق الهندسي المرافق له بمعية العقيد احمد مهدي احمد المدير العام للمديرية والاخ علي جمباء قطن مدير مكتب الاشغال العامة والطرق بالمديرية صباح اليوم الجمعة باستأجار شيول وتكليفة بتصفية الطريق في وادي احور من مخلفات السيول المعيقة من اشجار السيسبان وتراكمات الاتربة الطينية والرمال المتحركة في وادي احور ..
ضمن خطة تفقد و تصفية الطريق العام، شقرة، الخبر، احور .

مثمناً الحفاوة والاستقبال التي قام بها المدير العام للمديرية للفريق الهندسي ومشاركته العمل معا واطلاعهم على اماكن الاضرار .

من جانبه اكد المدير العام العقيد احمد مهدي على ضرورة وجود حلول لمسألة الطريق العام الدولي الهام جدا والذي يمثل الشريان ً الذي يربط المحافظات الشرقية بالغربية وخصوصاً منطقة وادي احور وذلك لمنع انقطاع الطريق اثناء تدفق السيول واعاقة المسافرين وتظل السيارات والمركبات والشاحنات عالقة من جراء انقطاع الطريق بسبب تدفق السيول مما تحدث اضراراً تعيق حركة السيارات والمسافرين في وادي احور .

توجه المدير العام بالشكر للاخ المحافظ اللواء ابوبكر حسين سالم وما يقوم به وما يوليه من جهود جبارة تجاه مديرية احور خاصة والمحافظة عامة .

وكذلك بالشكر للاخ المهندس احمد الحماطي والاخ المهندس غسان علي سويلم والفريق الهندسي المرافق لهما على اهتمامهم ونزولهم إلى مديرية احور لمعاينة احداث الاضرار على ارض الواقع ومعالجتها .


*من ابوبكر بن فريد