آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار المحافظات


محافظ أبين يتفقد أهالي شقرة ويلوح بإنشاء مشاريع تنموية في المدينة (نسخة إضافية)

الجمعة - 19 أكتوبر 2018 - 12:08 ص بتوقيت عدن

محافظ أبين يتفقد أهالي شقرة ويلوح بإنشاء مشاريع تنموية في المدينة (نسخة إضافية)

شقرة ((عدن الغد)) خاص:

قام محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين محافظ محافظة أبين بزيارة لمدينة شقرة الساحلية وإلتقى خلالها عدد من الأهالي لتفقد أحوالهم والاطلاع على همومهم و أبرز احتياجات المدينة.

وبعد ذلك ، وبسبب التأثيرات المناخية التي تتسبب بإرتفاع منسوب المياه قام المحافظ بتفقد المصدات ( الدفاعات ) الصخرية التي تعزز من مستوى الحماية لسواحل مدينة شقرة من أن تتعرض للغمر ، حيث وأكد المحافظ أنه سيتم تعزيز هذه المصدات وتكثيفها نظرًا لماذكر آنفًا .

بالإضافة إلى ذلك أشار محافظ أبين لأهالي شقرة بأنه سيتم بناء ميناء للأسماك وميناء نقل في مدينة شقرة لما لـها من أهمية إستراتيجية ووقوعها على أهم طرق التجارة ، حيث ستلعب هذه الموانئ دور في الإستثمار والذي سيسهم في تعزيز جوانب التنمية لرفد إقتصاد الدولة لما ستقوم به الموانئ من تقديم خدمات نقل البضائع وشحنها وكذلك بتصدير الأسماك والمنتجات البحرية.

وبشر المحافظ الأهالي بأن شركة نورجي ستقوم بتركيب محطة غازية في المنطقة بقوة 128 ميجا كون شقرة نقطة الوسط ومنها ستغذي مديرية لودر ومودية والوضيع ومكيراس وأحور بالكهرباء خلال فترة قريبة.

وصرح بانه سيتم إنشاء شبكة صرف صحي ، وبناء مجمع ثانوية وإضافة 4 إلى 5 فصول دراسية في مدرستين لتخفيف إكتظاظ الطلاب.

وفي ختام زيارته قدم مبلغ 2 مليون ريال دعم لشباب نادي شقرة الرياضي لتشجيع الشباب وتمكينهم من مزاولة أنشطتهم الرياضية.

رافقه في الزيارةالاخ مهدي الحامد الأمين العام للمجلس المحلي م /أبين و الشيخ محمد عمر الدولة عضو المجلس المحلي بالمحافظة.


*من محمد ناصر مبارك