آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:12م

أخبار عدن


المجلس الإنتقالي الجنوبي يؤكد دعمه لمطالب هيئة التدريس بجامعة عـدن

الخميس - 18 أكتوبر 2018 - 10:46 م بتوقيت عدن

المجلس الإنتقالي الجنوبي يؤكد دعمه لمطالب هيئة التدريس بجامعة عـدن

عدن ( عدن الغد) خاص :

أكد رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي، اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، دعم المجلس للمطالب المشروعة لأعضاء هيئة التدريس بجامعة عدن، والتي تهدف إلى تحسين أوضاعها ومعالجة الاختلالات القائمة في الجامعة، وتكفل إيجاد مناخات إيجابية تحقق الارتقاء بالعملية الأكاديمية وتُحسّن أوضاع منتسبي الهيئة التعليمية، وتطوير مخرجات الجامعة لتكون فعلاً منارة للتنوير والتطوير وبناء المجتمع الجنوبي المنشود.



جاء ذلك خلال لقاءه اليوم بممثلين عن اللجنة التنسيقية للجان النقابية في كليات جامعة عدن .



وأكد اللواء الزبيدي، على مكانة الجامعة ودورها التنويري والأساسي في الارتقاء بالعملية التعليمية والنهوض بالمجتمع .. لافتاً إلى أنه لا نهوض ولا ارتقاء بالعمل الأكاديمي إلا بالنهوض والاهتمام أولاً بالأوضاع المعيشية للهيئة التعليمية والتعليمية المساعدة بالجامعة، والاهتمام بتأهيلها والحرص على مواكبتها لكل جديد في مجال البحث العلمي. 



وشدد اللواء الزُبيدي على أهمية أن تراعي تنسيقية اللجان النقابية وهي تتصدر مشهد الاحتجاجات المشروعة في الجامعة مصلحة كل من الهيئة التعليمية والطلاب معاً، باعتبار إن الغاية من العملية التعليمية برمتها هي خلق جيل متعلم ومستنير. 



من جهتهم أستعرض ممثلو تنسيقية اللجان النقابية لكليات جامعة عدن جملة من المشكلات والهموم التي يواجهها منتسبو الجامعة وتأثيرات الفساد المستشري فيها وانعكاساته على العملية الأكاديمية وإضراره بمصالح الطلاب والهيئة التعليمية معاً .. معبرين عن تقديرهم لموقف اللواء الزبيدي وتفهمه لمطالب ومعاناة منتسبي الهيئة التعليمية لجامعة عدن .



حضر اللقاء عضو هيئة رئاسة المجلس، المهندس، عدنان الكاف، ورئيس القيادة المحلية للمجلس في العاصمة عدن، الدكتور، عبدالناصر الوالي .